صحة البيئة تغلق (3) مستودعات غذائية بالباحة

صحة البيئة تغلق (3) مستودعات غذائية بالباحة

الساعة 2:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
450
0
طباعة
3

  ......       

أغلقت أمانة منطقة الباحة مؤخراً (3) مستودعات، لبيع المواد الغذائية بالباحة، خلال حملة نفذتها إدارة صحة البيئة، حول الاستعدادات لشهر رمضان المبارك.

وضبط مفتشوها (1987) كجم من اللحوم والدجاج والأسماك منتهية الصلاحية، إضافة إلى سوء الحفظ وسوء تجهيز المبني، وعرض مواد غذائية تظهر عليها علامات الفساد وتدني مستوى النظافة .

وفي نطاق المنطقة قامت الفرقة المسائية بحملة على الباعة المتواجدين على الشوارع الرئيسية ضمن النطاق، للتأكد من صلاحية المشروبات والأغذية المقدمة للمصطاف والمقيم، أسفرت عن مصادرة، لوجود مخالفات صحية ولسوء النظافة .

وأوضح أمين المنطقة -المهندس محمد بن مبارك المجلي- أن الاستعدادات لشهر رمضان المبارك، وفق آلية لتنفيذ حملات مكثفة على المحلات التي تخزن المواد الغذائية لعرضها للبيع خلال شهر رمضان، مبيناً أن هذه الحملات ستنفذ خلال الفترتين قبل وأثناء الإفطار.

وأضاف وكيل الأمين للخدمات  أنه سيتم السماح للمحال بعرض الأكلات والوجبات الرمضانية ضمن شروط خاصة، تشمل نوع وطبيعة المادة، وطريقة ومدة العرض، لتكون تحت إشراف شعبة رقابة الأغذية، عن طريق أخذ عينات من الأكلات والوجبات الرمضانية باستمرار لفحصها والتأكد من سلامتها.

ونوه بأنه تم تعديل أوقات العمل في المسلخ، لتبدأ -خلال الفترة الصباحية- من الساعة السادسة، حتى الـ(11) صباحاً، وخلال الفترة المسائية من الساعة الثالثة إلى السادسة مساءً، لتناسب الشهر الفضيل وتخفف عن الصائمين.

 

1 2 4


قد يعجبك ايضاً

أمريكيون يبتكرون “بلاستيك” يدمر نفسه ذاتياً لحماية البيئة

المواطن – نت تمتلئ المحيطات بما يقدر بـ250