صينية تحول منزلها إلى مزرعة صراصير

صينية تحول منزلها إلى مزرعة صراصير

الساعة 10:49 صباحًا
- ‎فيغرائب
5270
0
طباعة
Untitled 4

  ......       

قررت امرأة تقطن بجنوب شرقي الصين تحويل منزلها إلى مزرعة صراصير، وهي الحشرات التي تستخدم في الوصفات الطبية التقليدية للعلاج بالبلد الآسيوي، بعد أن باتت تمتلك ما يزيد عن 100 ألف صرصار.

وفي مقابلة مع صحيفة “سوثرن متروبوليس ديلي”، أكدت يوان، البالغة 37 عاماً والمقيمة في سيكيان (بمقاطعة فوجئان)، إن الصراصير “بمثابة أطفالي”، مبينة أن هذه الحشرات في حاجة للتغذية المناسبة.

وقررت يوان العمل في هذا المجال العام الماضي بعدما اطلعت على مقال حول رعاية الصراصير بالمزارع واستخدامها في الوصفات الطبية وحتى الطعام، مما دفعها للاستثمار في هذا المجال.
وحولت يوان منزلها بقلب الغابات إلى مزرعة تحتفظ فيه بالصراصير حيث تهتم بها وترعاها وتحاول حمايتها من حرارة الصيف وبرودة الشتاء كما تتردد على زيارة المزرعة يومياً.

وتدخل الصراصير في وصفات علاج الطب التقليدي في الصين حيث تستخدم على سبيل المثال لعلاج الحروق والتهاب المعدة والقرحة ومرض السل الرئوي كما يدخل مسحوقها أيضاً في الأقنعة التجميلية.

فيما يحذر الخبراء من خطورة تربية ورعاية الصراصير بالمزارع دون توفير رعاية صحية مناسبة، حيث من المحتمل هروب هذه الحشرات وتسببها في نقل الأمراض.
يذكر إنه في أغسطس من عام 2013 هرب مليون صرصار على الأقل من مزرعة صينية مما تسبب في حالة ذعر بمقاطعة جيانجسو الشرقية وهو ما أجبر السلطات على تطهير جميع المناطق المحيطة.

unnamed

120


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين حفل الاحتفاء الكبير بزيارته البحرين