عبد الله بن مساعد .. مهندس صناعي  ناجح ورياضي من الطراز الأول

عبد الله بن مساعد .. مهندس صناعي  ناجح ورياضي من الطراز الأول

الساعة 7:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1085
0
طباعة
الأمير عبدالله بن مساعد

  ......       

ولد الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود أحد أبناء الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله عام 1965م في الرياض .  وانتقل للدراسة في بيروت ثم عاد إلى الرياض في سن العاشرة ودرس في مدارس الفيصلية بالرياض وانتقل بعدها إلى مدارس الرياض حتى حصل على الشهادة الثانوية بقسمها العلمي، دخل بعدها إلى جامعة الملك سعود بالرياض في كلية الهندسة قسم هندسة صناعية وتخرج منها بشهادةالبكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى، ثم حصل بعدها على شهادة الماجستير في الهندسة من جامعة الملك سعود بالرياض، عمل بعدها كمعيد في الجامعة لفترة قبل أن يقدم استقالته ويتفرغ للعمل الخاص.
و أسس الأمير عبد الله بن مساعد  الشركة السعودية لصناعة الورق والتي يملك الجزء الأكبر منها بصحبة بعض الشركاء، وتعتبر هذه الشركة من أكبر وأنجح الشركات السعودية وتصل قيمتها إلى حوالي 2 مليار ريال سعودي، وإنتاجها وصل إلى الكثير من مناطق العالم.
وتولى رئاسة نادي الهلال من سنة 1423هـ وحتى 1425هـ وحقق معه كاس ولي العهد، وما زال عضواً داعماً في نادي الهلال وهو المسؤول الأول في النادي عن الجانب الاستثماري لما يتميز بهذا الجانب.
 في 3 سبتمبر 2013 أصبح الامير عبد الله الشريك الرئيسي لنادي شيفيلد يونايتد الانجليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة بامتلاكه 50% من اسهمه.
ألف الأمير عبد الله بن مساعد كتاب الف ميل في خطوة واحدة  ، وقام بتأسيس ودعم كرسي بحثي باسم والدته في جامعة الملك سعود لبعض الأبحاث العلمية.
تم تعيينه اليوم بأمر ملكي رئيساً عاماً لرعاية الشباب ، بعد  إعفاء الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب من منصبه بناء على طلبه.

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم