فتح باب القبول بكلية المجتمع في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

فتح باب القبول بكلية المجتمع في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

الساعة 6:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
14540
14
طباعة
جامعة الملك عبدالعزيز

  ......       

أعلنت كلية المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز -اليوم- عن فتح باب القبول للعام الدراسي (1435-1436)هـ، للحصول على درجة دبلوم مشارك في الشبكات، أو التصميم الجرافيكي، أو المحاسبة، أو التأمين، أوالتسويق، أو المبيعات، بكل من شطري الطلاب والطالبات.

وأوضحت الكلية أن الدراسة تستمر لمدة (3) أعوام، منها سنة تحضيرية لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية، ومن ثم يختار الطالب التخصص الذي يرغبه، فضلاً عن أن للطالب فرصة استكمال دراسته لدرجة البكالوريوس في إحدى الجامعات المحلية أو العالمية؛ حيث إن جميع برامج الكلية معتمدة دولياً من مجلس التعليم الأمريكي، بجانب ما للكلية من اتفاقات علمية وتوأمة مع برامج بعض الجهات العالمية.

وبينت الكلية أن الدراسة متاحة بالمجان لجميع خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها من الجنسين، وخاصة من لم يتمكن من القبول بالجامعة للحصول على درجة البكالوريوس، وكذلك من لم يتم قبولهم في استكمال السنة التحضيرية بالجامعة.

وأفادت الكلية أن الدراسة متاحة لجميع موظفي القطاع العام والخاص، ومن يرغب في تطوير ذاته أكاديمياً ومهنياً، حيث تتوفر الدراسة بطريقة الانتظام بالفترة الصباحية، وكذلك من خلال البرنامج الموازي بالفترة المسائية، تلبية لاحتياجات الدارسين، وتحقيقاً لأهداف كلية المجتمع لخدمة أبناء هذا الوطن، مشيراً إلى أن الاختبار التحصيلي والقدرات غير مطلوب للقبول في الكلية.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير