فرق ميدانية أمنية تتعقب المتسولين في رمضان بالشرقية

الأحد ٢٩ يونيو ٢٠١٤ الساعة ٣:٥٣ مساءً
فرق ميدانية أمنية تتعقب المتسولين في رمضان بالشرقية

نفذت قوة المهام والواجبات الخاصة بشرطة المنطقة الشرقية حملات أمنية، في إطار مكافحة ظاهرة التسول، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية، تم ضبط (102) حالة خلال الشهر الماضي .

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية -العقيد زياد الرقيطي- أنه نفذت -خلال الأسابيع الماضية من شهر شعبان من هذا العام (1435)هـ عدد من المسوح الميدانية المكثفة، بمشاركة كل من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومكتب المتابعة الاجتماعية، شملت مواقع متعددة لإشارات مرورية، ومساجد وأسواق بحاضرة الدمام.

وبين الرقيطي أنه تم -من خلالها- ضبط عدد من حالات التسول، بلغ إجمال عدد المقبوض عليهم -خلال الشهر المنصرم- (102) حالة، وتم التحفظ على الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم، وتحريزها بشكل محكم، وتسليمها لجهة الاختصاص، وذلك بإحالة المضبوطين من المواطنين لمكتب المتابعة الاجتماعية.

أما في ما يتعلق بالأجانب، فتم تسليمهم لإدارة توقيف الوافدين .

وأضاف: “بلغ إجمال المقبوض عليهم من حالات التسول -منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية شهر شعبان- (606) حالات، وتمثل نسبة (51)% من المقبوض عليهم من الأجانب، بينما سجلت النساء النسبة الأعلى منهم، بنسبة (46)%، يليها الأطفال بنسبة (31)%، ومن ثم الرجال بنسبة (23)%”.

وطالب الرقيطي بتعاون المواطنين والمقيمين في هذا الجانب للتصدي لهذه الظاهرة، للتحقق من السائل وتوجيه من يتم ملاحظته أو من يتقدم إليهم للجمعيات الخيرية والجهات المختصة للتحقق من وضعه قبل تقديم المساعدة إليه .