فريق مسرح جامعة جازان يحقق جائزة أفضل عمل متكامل

فريق مسرح جامعة جازان يحقق جائزة أفضل عمل متكامل

الساعة 6:53 مساءً
- ‎فيمبتعثون
785
0
طباعة
10447519_10202042801981746_2478336669040289728_n

  ......       

توج فريق نادي المسرح بجامعة جازان بجائزة أفضل عمل مسرحي متكامل في “بينالي المسرح والعلاج” لذوي الاحتياجات الخاصة، بجمهورية بولندا في الدورة العاشرة، وسط مشاركة فرق من إيطاليا ورومانيا وبولندا وألمانيا وأستراليا؛ وفرنسا؛ والتشيك.

وجاء التتويج على مسرحية “الأمل”، التي كتبها فريق مسرح ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر ورشة كتابة مشتركة بين الممثلين، وشارك في العمل كل من الفنانين المكفوفين من طلاب الجامعة “ياسر سهلي” و”يحيى غروي” و”عبدالله شعفي” و”عبدالله جعفري”؛ و”وليد دواري” و”حسين زيلعي”. وترأس وفد جامعة جازان الدكتور محمد حبيبي -عميد شؤون الطلاب، والمشرف العام على الأندية الطلابية- كما شارك فيها بالعزف الحي على الأورج، الفنان (كفيف) محمد عبدالحق، الذي توج في الدورة السابقة بجائزة أفضل عزف موسيقي مصاحب.

وتعبر فكرة العمل عن الحلم والتفاؤل، وكسر حاجز الخوف والعزلة، وعن آمال وتطلعات الذات المسيجة بالإعاقة، من قبل المجتمع المحيط بهذه الشريحة، التي تحاول أن تجسد -من خلال الأمل- أن لديها كثيراً من الأحلام والآمال المعطلة، التي تنتظر الإفصاح عنها، بينما اتخذ العمل من “سينولرافيا” البحر وأمواجه، ومواويل الأمنيات؛ كصوت وكوخ بسيط لصيادين، والخروج من شرانق العزلة (أكياس بلاستك تغلف الممثلين قبل بداية العمل) منطلقاً لترميز عديد من الرؤى المعطلة عن الانطلاق.

من جانبه، قدم الدكتور “حبيبي” شكره وتقديره لمعالي مدير جامعة جازان -الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع- على دعمه -غير المحدود- للأنشطة الطلابية في مختلف برامجها وفعاليتها، معبراً عن غبطته بردود الأفعال التي تركتها المسرحية على الجمهور، من خلال تفاعلهم الوجداني مع العمل بشكل كبير.

يشار إلى أن مسرح جامعة “جازان” حقق -حتى الآن- (14) جائزة على المستويين المحلي والعالمي، منها جائزتان على مستوى أوربا.

 

_______ 0505


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة