فريق يزيد الراجحي يثقف أطفال جمعية افتا مرورياً

فريق يزيد الراجحي يثقف أطفال جمعية افتا مرورياً

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
20140604_102520

  ......       

يشارك فريق يزيد الراجحي للسباقات خلال الفترة الحالية في فعاليات “نادي عبقري الصيفي” السنوي الذي تنظمه جمعية دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه خلال الفترة من 26 مايو 2014 م الى 29 يونيو 2014 م وذلك ضمن اطار تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية الذي يوليه الفريق أهمية قصوى وسط حرص ومتابعة من سفير رياضية السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي.

وتتمثل مشاركة فريق يزيد الراجحي المدعوم من راعيه الرسمي “جان برجر” في فعاليات نادي عبقري الصيفي من خلال تواجد أجهزة محاكاة السرعة التي تتيح فرصة تجربة القيادة في الأماكن المناسبة وتنبيههم الى ضرورة اتباع وسائل السلامة واتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية للحرص على سلامتهم بالاضافة الى التعريف بمخاطر السرعة والتهور وممارسة رياضة السيارات في المواقع غير المخصصة لها.

وشهدت مشاركة الفريق تفاعلاً كبيراً من أطفال نادي عبقري الصيفي حيث تسابقوا على تطبيق التعليمات وسط أجواء حماسية من المتعة والترفيه المغلفة بأهداف تعليمية تثقيفية.

ومن ناحيته وصف سفير رياضة السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي مشاركة الفريق في مثل هذه الأنشطة بالواجب الوطني الانساني في المقام الأول وبين أن تأسيس الصغار على تعلم أسس ومبادئ القيادة الآمنة منذ الطفولة من الأمور التي ستسهم باذن الله في التوعية للحد من مخاطر الحوادث والحفاظ على ثروة الوطن من الشباب مشيراً الى أن الهدف بعيد المدى ويحتاج الى عمل متواصل وتكاتف من جميع الجهات.

وأكد البطل السعودي يزيد الراجحي أن تجربة قيادة أجهزة محاكاة السرعة تساعد على رفع درجة التركيز والتحكم بالأعصاب وتنمية القدرة على التفكير والمساهمة في تطوير سرعة البديهة للتصرف بطريقة مناسبة وهذه من الأمور التي تعمل عليها جمعية دعم اضطراب الحركة وتشتت الانتباه بالاضافة الى الاهتمام بغرس مفاهيم القيادة الامنة وممارسة رياضة السيارات في المواقع المخصصة لها بعيداً عن مخاطر المواقع غير المهيأة بالشكل الصحيح وغير الملائمة الى جانب عدم اتباع التعليمات وعدم التقيد بأنظمة السلامة المرورية.

وقدم يزيد الراجحي شكره لجمعية دعم اضطراب الحركة وتشتت الانتباه افتا برئاسة الدكتورة سعاد يماني رئيس مجلس الادارة على دعوتها للفريق للتواجد في فعاليات نادي عبقري الصيفي ومنح أطفال النادي فرصة خوض تجربة أجهزة محاكاة السرعة بالاضافة لتعلم بعض أساسيات القيادة الآمنة.

ومن ناحيتها كشفت الدكتورة سعاد يماني رئيس مجلس ادارة جمعية دعم اضطراب الحركة وتشتت الانتباه افتا أن الجمعية تنظم فعاليات نادي عبقري الصيفي بشكل سنوي وتقدم فيه العديد من الأنشطة الترفيهية  والتربوية والتعليمية لأطفال افتا الذين تتراوح أعمارهم من السادسة حتى الثانية عشرة كما يتم في نهاية كل أسبوع تنظيم ورش عمل لأولياء أمور الأطفال المشاركين.

 وحول دعوة فريق يزيد الراجحي للسباقات للمشاركة في فعاليات النادي قالت الدكتورة سعاد يماني :” في هذا قررنا إستضافة فريق يزيد الراجحي كأحد المشاركين في الفعاليات المقدمة بعد ما لمسناه من الفريق ونشاطه في تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية والتوجه الذي يسير عليه لتقديم خدمات إجتماعية في المجال التربوي كالمدارس والجامعات وهذا الأمر ليس بمستغرب على أبناء الوطن مثل يزيد الراجحي الذي يسعى جاهداً لتقديم كل ما من شأنه خدمة دينه ووطنه ويستحق عليه الشكر والتقدير”.
وأضافت :” جميع الأنشطة والفعاليات في هذا نادي عبقري تحمل أهداف تربوية وسلوكية للأطفال كما هو مخطط له وفي الفعالية التي يشارك فيها فريق يزيد الراجحي للسباقات تم تقديم ألعاب إلكترونية (أجهزة محاكاة) ،أستخدمها الطفل وتعلم أداب ونطاق ممارستها. كما قدم الفريق للأطفال أسس القيادة الآمنة في المستقبل باذن الله وزرع مبادئ إحتواء الهوايات الخطرة ومساعدة عشاقها على اتباع الأنسب.

وبينت أنه بعد مشاركة الأطفال في تجربة قيادة أجهزة محاكاة السرعة تختم الفعالية بعقد حلقة جماعية تضم الاطفال والأخصائيين الاجتماعيين لمناقشة الفعاليات وأهم الدروس المستفادة منها.

20140604_102520 20140604_104326

يزيد الراجحي


قد يعجبك ايضاً

متحدث: فريق ترمب يتلقى أول إفادة من البنتاجون اليوم

قال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية