فوز الصالح تحث المبتعثات على التعفف واتباع مكارم الأخلاق

فوز الصالح تحث المبتعثات على التعفف واتباع مكارم الأخلاق

الساعة 11:47 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, مبتعثون
1300
0
طباعة
نيوكاسل

  ......       

استضاف القسم النسائي بالنادي السعودي بنيوكاسل الواقعة شمال شرق بريطانيا، الدكتورة فوز بنت محمد الصالح الأستاذ المشارك بجامعة شقراء، وكيلة كلية المجتمع بحريملاء، التي قدمت تعازيها للمبتعثة المغدورة ناهد المانع.

ووجهت الصالح رسالة للمبتعثات والمرافقات بضرورة التمتع بالأخلاق وحسن السمت والآداب لأنهن يمثلن الوجه المشرق لبلادهن وهن أمل تلك البلاد، ويتعين عليهن إعطاء صورة ناصعة لحقيقة ديننا الحنيف المتسامح.

وعرضت فوز الصالح خلال محاضرتها أهمية دور الزوجة في حياة زوجها وخدمة أهل بيتها وتوفير سبل الراحة لزوجها في تفرغه للبحث والدراسة وإنجاز ما قدمن من أجله.

وأكدت فوز الصالح أنه من رحمة الله عز وجل بعباده, أن جعل لهم مواسم للخير يكثر أجرها ويعظم فضلها, حتى تتحفز الهمم للعمل فيها فتنال رضا الله وفضله، وأشارت إلى أن الله خص شهر رمضان بكثير من الخصائص والفضائل ليس لسواه من الشهور، ولفتت إلى أنه من الأمور المعينة على اغتنام شهر رمضان وأجره العظيم استشعار الثواب العظيم الذي أعده الله.

وشددت على أهمية تعويد النشء على الصيام وليس إلزامهم مع فعل الخيرات وخدمة الغير، وضرورة تربية النفس على هجر المعاصي والفتن وعرض حال السلف الصالح عند حلول شهر رمضان وضرورة الابتعاد عن إضاعة الوقت فيما يعود على الإنسان بالضرر واكتساب السيئات.

 

Newcastle Saudi Club


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام و الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني