قراصنة يتوعدون البرازيل بـ”هجمات إلكترونية” خلال المونديال

قراصنة يتوعدون البرازيل بـ”هجمات إلكترونية” خلال المونديال

الساعة 10:12 صباحًا
- ‎فيالرياضة
650
0
طباعة
1

  ......       

كشفت صحيفة “فوليا دي ساو باولو” البرازيلية أن مجموعة من القراصنة الإلكترونيين اتفقوا على إطلاق هجمات واسعة ضد شبكة الإنترنت في البرازيل خلال مونديال كرة القدم الذي ينطلق في 12 من يونية الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المجموعة قد تكون المسئولة عن اختراق نظام البريد الالكتروني لوزارة الخارجية البرازيلية، التي أكدت أن الهجوم لم يحقق هدفه.
ونشرت مجموعة من القراصنة الإلكترونيين المرتبطين على ما يبدو بمنظمة “أنونيموس” خلال الأيام الماضية 300 وثيقة تقول إنها حصلت عليها نتيجة اختراق البريد الإلكتروني للخارجية، الا أن أي منها لا يحمل معلومات هامة.

ولم تؤكد الحكومة البرازيلية صحة هذه الوثائق، التي تتناول تفاصيل تأمين زيارة نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن للبرازيل، وموضوعات بيروقراطية.
وأوضحت الصحيفة، التي تقول إنها اتصلت بأشخاص على صلة بـ”أنونيموس”، أن هذه المجموعة تستعد لشن هجوم موسع على شبكات الإنترنت في البرازيل خلال المونديال.

وقالت الجريدة، نقلا عن أحد القراصنة الإلكترونيين، “سيكون إرهابا إلكترونيا شاملا ضد المونديال والشركات التي ترعاه”، مؤكدا أن الهجمات سيتم شنها سواء من داخل البرازيل أو خارجها.

وفي إطار خططها لتأمين المونديال، ضخت الحكومة البرازيلية استثمارات ضخمة في مجال “الدفاع الإلكتروني”، تضمن إنشاء مركز ضخم للرقابة الإلكترونية في العاصمة برازيليا، والذي سيقوم بمراقبة الشبكات التي ستعمل خلال البطولة.

Untitled 3


قد يعجبك ايضاً

الآلاف يتظاهرون في البرازيل رفضًا لتقويض تحقيقات فساد

المواطن – وكالات شارك عشرات الآلاف من المتظارهين