«كورونا» يضرب إبل الكويت

«كورونا» يضرب إبل الكويت

الساعة 10:17 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, كورونا
860
0
طباعة
الكويت

  ......       

أعلن رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية المهندس جاسم البدر اكتشاف فيروس «كورونا» في عدد من الإبل، حيث قامت الهيئة بأخذ عينات عشوائية من بعض القطعان وتم تحديد المصابة بالفيروس وعزلها عن بقية الإبل.
ونقلت صحيفة “الراي” عن “البدر” «ان الحالات التي تم اكتشاف اصابتها بهذا المرض عددها (5) حالات من اصل (83) عينة تم اخذها من بعض قطعان الإبل».

وأكد البدر «ان الهيئة قامت بأخذ الاجراءات الوقائية كافة للقطعان المصابة حيث تم الاتصال بأصحابها وتم عزلها وتأكيد عدم التصرف وعدم نقل القطيع إلى أي مكان آخر إلا بعد موافقة الهيئة».

وأشار البدر إلى أنه تم عقد اجتماع طارئ بين الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ووزارة الصحة لمتابعة أصحاب هذه القطعان صحيا، وكذلك التنسيق المستمر لمتابعة الوضع العام للقطعان، وستقوم الهيئة بمتابعة قطعان الإبل للتأكد من خلوها من فيروس كورونا.

وأكد البدر أن الهيئة سوف تقوم باتخاذ كل الاجراءات الموصى بها من قبل المنظمات العالمية، مثل المنظمة العالمية لصحة الحيوان، وكذلك منظمة الاغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية، والتنسيق مع دول مجلس التعاون في هذا الشأن.


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك