كولومبيا تحتج ضد لقب “منتخب الكوكايين”

كولومبيا تحتج ضد لقب “منتخب الكوكايين”

الساعة 11:54 صباحًا
- ‎فيكأس العالم
595
0
طباعة
unnamed

  ......       

بعثت الخارجية الكولومبية اليوم بشكوى رسمية بحق إذاعة (تريبل إم) الأسترالية على خلفية تعليقات مذيعين اثنين ربطا بين منتخب كولومبيا لكرة القدم ومخدر الكوكايين.

وأعلنت وزارة الخارجية الكولومبية في بيان لها أن الشكوى تطالب المحطة الإذاعية بـ”تدارك هذا الخطأ والاعتذار ومحاسبة المسئولين، لإدلاءهم بتعليقات تنتهك القانون الأسترالي الخاص بالتمييز العنصري”.

وكان المذيعان مات تيلي وجو هيلدبراند قد ذكرا قبل مباراة كولومبيا وكوت ديفوار، التي أقيمت في الـ19 من الشهر الجاري ضمن مونديال 2014 ، أن الأول يطلق عليه لقب منتخب (صناع القهوة) لكن البلاد تشتهر بالكوكايين أكثر من القهوة.

وذكرت الخارجية الكولومبية في بيانها أن هذه التعليقات “تسيئ بشدة لدولة مثل كولومبيا، الرائدة في مكافحة مشكلة المخدرات العالمية والتي تسببت في تعرض البلاد لمعاناة بالغة”.

وكانت الوزارة قد طالبت الأسبوع الماضي أيضا حكومة هولندا وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، بتفسيرات حول صورة معدلة منشورة على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي على حساب الممثلة الهولندية نيكوليت فان دام وربطت فيها بين لاعبي كولومبيا راداميل فالكاو وجيمس رودريجيز بمخدر الكوكايين.

وتسببت شكوى كولومبيا في إجبار الممثلة الهولندية على التخلي عن منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لليونيسيف.

s1


قد يعجبك ايضاً

الخطوط الحديدية تطلق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

المواطن – الرياض أطلقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية