كيري يبحث “تهديدات داعش” مع سعود الفيصل

الإثنين ١٦ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١٠:٢٨ صباحاً
كيري يبحث “تهديدات داعش” مع سعود الفيصل

طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري السعودية والإمارات وقطر والأردن بدعم جهود مكافحة الإرهاب في العراق وسوريا، إزاء ما يقوم به تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان لها صدر خلال الليلة الماضية، أن كيري أجرى اتصالات هاتفية لبحث “تهديدات داعش” مع وزراء خارجية السعودية سعود الفيصل والإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وقطر خالد العطية والأردن ناصر جودة.

وأكد كيري في كل مكالمة على ضرورة دعم العراق وسوريا لمواجهة “الإرهابيين” الذين يمثلون تهديدا لدول المنطقة والمجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة.
وبحث وزير الخارجية الأمريكي مع نظرائه العرب ضرورة قيام الزعماء السياسيين في العراق بتنحية خلافاتهم جانبا، والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية من أجل تقدم البلد العربي.

وتعهد كيري بالتواصل المستمر خلال الأيام المقبلة مع نظرائه العرب وآخرين في المنطقة لبحث سبل التعاطي مع الأزمة القائمة في المنطقة خاصة داخل العراق بعد سيطرة داعش على عدد من المناطق بها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي بن دليه الاسمري

    عادت امريكا الى السعودية بعد ان عجزت عن اتخاذ قرار في سوريا وتناست تجاهلها السعودية ومناداتها لامريكا بحل القضية السورية بشكل عاجل قبل الوصول الى باب مغلق
    وهذه داعش تعود من جديد لكن في العراق ارض الرشيد
    نطالب الحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين ان يكون اي اتفاق مع امريكا اتفاق شامل لحل كل القضايا ابتداء بفلسطين وانتهاء بـ العراق وايضا نووي ايران وحلول جذرية لا تقبل التسويف او التجاهل التام لامريكا وندائاتها الكاذبة وترك الامر للمجاهدين في الشام والعراق فسوف يؤدبون امريكا وايران واسرائيل.

  • الشمراني

    داعش هو المالكي