لجنة المسابقات تترنح بين تعقيدات الجدولة وسخط الأندية

لجنة المسابقات تترنح بين تعقيدات الجدولة وسخط الأندية

الساعة 4:24 مساءً
- ‎فيالرياضة
615
1
طباعة
لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم

  ......       

يبدو أن الموسم الماضي كان بمثابة الهدوء الذي يسبق العاصفة، بالنسبة للجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، فلم تواجه انتقادات كبيرة، بل تلقت ثناء عديد من الأندية، نظير جدولتها المنظمة التي لم تشهد أي تأجيل أو تضارب في مواعيد روزنامتها، لكنها -وقبل بداية الموسم الجديد- واجهت سيلاً من الانتقادات قادتها إدارات الأندية الكبيرة، كوسيلة ضغط مبكرة ضد العاملين في اللجنة.

ابتدأت سهام النقد بعد أن أعلنت اللجنة تقديم مواجهتي الهلال والإتحاد في الجولة الثانية لتقام قبل الأولى، نظير مشاركتهما في دور الـ(8) من منافسات دوري أبطال آسيا، وهو الأمر الذي رأته أندية أخرى محاباة للناديين، وعدم مساواة بينهم وبين الهلال والإتحاد.

إدارة النصر قدمت احتجاجاً رسمياً؛ لأن كل مباريات فريقها ستقام يوم السبت الذي يعقبه يوم عمل، ما ينعكس سلباً على الحضور الجماهيري، مستغربة أن تكون مباريات الغريم التقليدي الهلال يوم الجمعة، مطالبة بضرورة توزيع الأيام بشكل عادل لكل الفرق، وأن لا تحتكر أياما محددة لأندية دون أخرى.

لجنة المسابقات ستواجه عديداً من المشكلات هذا الموسم، بسبب تداخل مشاركات الأندية في البطولات الخارجية من جهة، ومشاركة المنتخب السعودي في بطولتي الخليج وآسيا من جهة أخرى، وما سينتج عن ذلك من توقفات، لذا ستكون اللجنة في اختبار حقيقي هذا الموسم، وسيرى الوسط الرياضي السعودي مدى مقدرتها في التعامل مع الأزمات.


قد يعجبك ايضاً

“المسابقات” تحدد موعد الجولتين 18 و19 من #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد