للمرة الأولى.. معسكر لسائحين أجانب في كوريا الشمالية

للمرة الأولى.. معسكر لسائحين أجانب في كوريا الشمالية

الساعة 6:25 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1430
0
طباعة
File photo of children playing in front of tank on island of Baengnyeong, which lies on South Korean side of Northern Limit Line, in Yellow Sea

  ......       

أقامت مجموعة من السائحين الأجانب معسكرا للمرة الأولى في منطقة جبال بكوريا الشمالية في اطار جولة غير معتادة بالبلد الشيوعي.

وذكرت شركة “كوريو تورز”، أكبر شركة سفريات في الاراضي الكورية الشمالية ومقرها بكين في مدونتها الرسمية “تعد هذه المرة الاولى التي يقام فيها معسكر في اطار جولة بكوريا الشمالية”.

ونشرت المدونة صورا للمعسكر لنحو عشرة اجانب معظمهم من الغربيين.

وأوضحت الشركة ان المبادرة حققت نجاحا كبيرا وانها ستعرض في عام 2015 جولات جديدة لتسلق الجبال واقامة معسكرات في البلد الشيوعي.

وأضافت الشركة ان أول معسكر اقيم بكوريا الشمالية مؤخرا في جبل ميوهانج على بعد 100 كلم شمالي بيونج يانج وفي جبل كوم جانج بجنوب شرق البلاد بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية.

واعلنت بيونج يانج في 12 من الشهر الجاري عن رغبتها في جعل البلاد “واحدة من الوجهات السياحية العالمية” عند فتح ضفة مساحتها 100 كلم مربع من اراضيها امام الزوار الاجانب.

وتقتصر السياحة بكوريا الشمالية في الوقت الراهن على جولات محدودة للغاية ولا تسمح للزوار بتجواب المدن او المناطق الريفية بحرية، لكن الحصول على تأشيرة دخول للبلاد يعد أمرا متاحا نسبيا للاجانب من معظم الجنسيات.

ويرى خبراء ان الزعيم كيم يونج اون يعتبر السياحة مصدرا هاما للدخل لاعطاء دفعة لهذا البلد الذي يعاني من أزمة اقتصادية دائمة منذ التسعينيات.

File photo of tourists visiting Sagot beach on the island of Baengnyeong, which lies on the South Korean side of the Northern Limit Line in the Yellow Sea

File photo of residents washing seaweed in the sea on a beach on the island of Baengnyeong, which lies on the South Korean side of the Northern Limit Line in the Yellow Sea File photo of anti-landing spikes placed by South Korean military are seen during low tide on beach on island of Baengnyeong which lies on South Korean side of the Northern Limit Line in Yellow Sea File photo of a painting seen around the site where shell landed during 2010 North Korean attack on island of Yeonpyeong, which lies on South Korean side of the Northern Limit Line, in Yellow Sea

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير