للمرة الثالثة.. خريجو التربية الخاصة يفشلون في لقاء الفيصل

للمرة الثالثة.. خريجو التربية الخاصة يفشلون في لقاء الفيصل

الساعة 12:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1940
2
طباعة
التربية

  ......       

فشل عدد من خريجي التربية الخاصة، والذين يمثلون جميع مساراتها بمختلف أنحاء المملكة في لقاء وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل للمرة الثالثة وذلك بعد تجمعهم اليوم الثلاثاء بمكتب وزير التربية بـ” الرياض”، وفقاً للموعد المحدد لهم، وبعد طول انتظار اعتذر سكرتير الوزير عن اللقاء.

وقال المتحدث باسم خريجي وخريجات التربية الخاصة، عبدالله بن محسن القرني: وصلنا الوزارة في تمام السابعة صباحاً وانتظرنا أحد المسؤولين حتى وصل المهندس محمد الشتري -وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية- وتحدثنا معه وألقى اللوم على الدكتور سعد الفهيد في وكالة الشؤون المدرسية بأنه ومن معه المعنيون بالأمر، وأرسلنا لمبنى آخر لمقابلة الدكتور سعد الفهيد، مؤكداً أنه أبلغه بقدومنا عبر اتصال هاتفي وأنه بانتظارنا.

وتابع القرني: بعد توجهنا للإدارة الأخرى في شارع الوشم لم نجد الدكتور الفهيد وأوضح لنا الموظفون أنه موجود في المبنى الذي أتينا منه وهو مبنى الوزارة ووجدنا مساعد وكيل الوزارة للشؤون المدرسية عثمان العثمان فقط.

وأضاف القرني: أن العثمان قال لهم إن الوزارة تمتلك (جهاز كمبيوتر) بـ١٠ ملايين ريال وهو مختص بتحديد الحاجات ومرتبط مباشرة بالمدارس، مؤكداً أن تحويل المعلمين والمعلمات تم إيقافه منذ عام ١٤٣٣ هـ.

وأردف القرني: أن الدكتور حمد آل الشيخ أكد أن التحويل تم إيقافه منذ ١٤٢٨، ولفت القرني إلى أن العثمان قال: إن الوزارة ستشهد توسعاً قوياً في تخصصات التربية الخاصة على مستوى المرحلتين المتوسطة والثانوية؛ مما يعني وجود احتياج قوي في السنوات الخمس القادمة.

 

وأشار القرني إلى أنهم رفعوا خطابين: الأول خاص بالخريجين والثاني خاص بالخريجات، لمكتب الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم، للثقة في أنه سيغير مجرى الأمور لخدمة ذوي الحاجات الخاصة.

وقال القرني: كما أننا رفعنا صورة من الخطابين للمهندس محمد الشتري حيث وعد أن يصل الخطاب بيد الأمير خالد الفيصل وصورة أخرى لمكتب الدكتور سعد الفهيد بما أنه المسؤول عن الاحتياج حسب كلام المهندس محمد الشتري وطالبنا بحصر وتعيين جميع الخريجين والخريجات ورفع الاحتياج الحقيقي من قبل إدارات المناطق وعدم تقليصه من قبل الوزارة، وذلك باعتبار أن الوزارة لا تخدم إلا أقل من ٥٤ ألفاً من أكثر من ٥٠٠ ألف من ذوي الحاجات الخاصة.

وطالب الخريجون وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل بالنظر في تعيينهم وحل العقوبات التي تواجههم من الخدمة المدنية والتعليم وسرعة توظيفهم.

 

____-4 ____-1 ____-2 ____-5


قد يعجبك ايضاً

سعود بن نايف: يجب أن نعتني بالمساجد قبل بيوتنا

المواطن-عامر عسيري-الدمام أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان