ماليزيا: منتجات كادبوري لا تحتوي على الحمض النووي للخنزير

ماليزيا: منتجات كادبوري لا تحتوي على الحمض النووي للخنزير

الساعة 10:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
8345
0
طباعة
Untitled 6

  ......       

قالت وكالة الشؤون الإسلامية في ماليزيا -اليوم الاثنين- إن اختبارات جديدة أجرتها السلطات كشفت أن نوعين من شوكولاتة شركة كادبوري البريطانية للحلوى لا تحتويان على الحمض النووي للخنزير خلافاً للنتائج السابقة.

كانت كادبوري سحبت الشوكولاتة من ماليزيا الأسبوع الماضي بعدما كشفت اختبارات الحكومة عن آثار الحمض النووي للخنزير بها مما دفع بعض الجماعات الإسلامية إلى الدعوة لمقاطعة كل منتجات الشركة.

وقالت إدارة التنمية الإسلامية الماليزية إن 11 عينة اختبرتها من شكوكولاتة كادبوري ديري ميلك بالبندق وكادبوري ديري ميلك باللوز من مصنع الشركة لا تحتوي أي منها على آثار الحمض النووي للخنزير.

لكن الإدارة قالت في بيان إن شهادة الحلال لكادبوري لهذين المنتجين ستبقى معلقة في انتظار إجراء المزيد من الاختبارات والتحقيقات.

ولفتت “رويترز” إلى أن إدارة التنمية الإسلامية هي الهيئة الوحيدة في ماليزيا المكلفة بضمان أن المنتجات حلال أو توافق الشريعة الإسلامية.
وكانت الاختبارات السابقة أجرتها وزارة الصحة في فبراير على منتجات أخذت من رفوف المتاجر. وقالت إدارة التنمية الإسلامية إن تلك الاختبارات قد لا تكون سليمة لأن المنتجات ربما تلوثت بعد نقلها من المصنع.

وبعد إعلان الأسبوع الماضي أن منتجات كادبوري تحتوي على مكونات لا توافق الشريعة الإسلامية قالت إندونيسيا والسعودية إنهما تجريان اختبارات على منتجات كادبوري.


قد يعجبك ايضاً

صندوق رقمي شخصي لحماية معلوماتك على الإنترنت

المواطن – وكالات قدم باحثون في المعهد الوطني