محمد بن نواف: ناهد المانع كانت خير ممثل للمرأة السعودية

محمد بن نواف: ناهد المانع كانت خير ممثل للمرأة السعودية

الساعة 8:50 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, السعودية اليوم
1170
1
طباعة
177562_1403890905_9722

  ......       

أكد الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز -سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة- أن حسن الخلق الذي كانت عليه المبتعثة السعودية الراحلة “ناهد المانع” يجعل الجميع يشعر بالفخر بأنها كانت خير ممثل للمرأة السعودية في جوانب الأخلاق والالتزام والحرص على التحصيل العلمي.
وقال، إن السفارة تتابع -مع الجهات المعنية في “كولشيستر”- تطورات التحقيق في الجريمة البشعة بشكل متواصل، معرباً –سموه- عن الاستياء من ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي تجاه الفقيدة، ومحاولة بعضهم الآخر استغلال الجريمة البشعة لتحقيق أهداف معينة، مشدداً على أهمية دور الإعلام -وبشكل خاص الإعلام الحديث- في إيضاح الحقائق .
وأشاد بتضافر جهود الطلبة المبتعثين مع الجهات ذات العلاقة، ومنها الملحقية الثقافية والسفارة في الأيام الأولى من وقوع الجريمة .
جاء ذلك لدى استقباله -في مقر السفارة في لندن- أعضاء نادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا. ورحب السفير -في بداية اللقاء- بالطلبة أعضاء النادي، مجدداً –سموه- التعازي في وفاة الطالبة السعودية “ناهد المانع” في بلدة “كولشيستر” الأسبوع الماضي.
وأوضح السفير أن المرأة السعودية تحظى -في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي- بعناية خاصة. مشيراً سموه -في هذا الخصوص- إلى تحمل الدولة لنفقات المحرم المرافق للطالبات بشكل كامل .
وأكد السفير أهمية تضافر جهود الجميع -وبشكل خاص الطلبة والطالبات والملحقية الثقافية- بهدف مواصلة النجاح الذي يحققه برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي .
وأثنى على الأعمال التطوعية التي يقوم بها أعضاء النادي في مساعدة زملائهم حدثاء العهد بالدراسة في بريطانيا. مؤكداً حرصه على استمرارهم على هذا النهج الإيجابي الذي يخدم الجميع .
كما أكد حرصه على قيام الهيئة الإدارية لأندية الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة، بواجباتها على أكمل وجه. مشيراً إلى متابعته الشخصية لتنفيذ آليات تفعيل أعمال هذه الهيئة، واستمرار نجاحاتها في خدمة الطلاب والطالبات المبتعثين.
وعبر أعضاء النادي -من جانبهم- عن شكرهم وتقديرهم للسفير على الاستقبال، مشيدين بجهوده في توفير كل ما من شأنه تمكين الطلاب والطالبات المبتعثين من التركيز على تحصيلهم العلمي، والدعم والتشجيع للأعمال التطوعية التي يقومون بها .
وأبدى أعضاء النادي شعورهم بالفخر والطمأنينة لتواجد السفير الدائم مع الطلاب في جميع مناسباتهم، بالرغم من مشاغله اليومية الأخرى .
وقدم رئيس الدورة الخامسة لنادي الإعلاميين السعوديين -حسن النجراني- ملخصاً عن أنشطة النادي والاقتراحات التي تعزز من نشاطاته المختلفة، والأعمال التطوعية التي يقوم بها الأعضاء .


قد يعجبك ايضاً

مدرب #الأهلي : نبني فريقًا جديدًا ومواجهة #الرائد كانت صعبة  

المواطن ــ أبوبكر حامد  قال كريستيان جروس، المدير