مدني المندق ينفّذ فرضية شاملة لعمليات الإنقاذ والإخلاء

مدني المندق ينفّذ فرضية شاملة لعمليات الإنقاذ والإخلاء

الساعة 7:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
730
0
طباعة
2

  ......       

نفذت إدارة الدفاع المدني بمحافظة المندق، خطة فرضية شاملة لعمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء -بشعبة سجن محافظة المندق- وشارك في الفرضية فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء، إضافة عدد من الجهات ذات العلاقة.

وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العقيد جمعان بن دايس الغامدي- أن الفرضية عبارة عن ورود بلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة المندق، مفاده نشوب حريق بشعبة السجن بالمحافظة، الساعة الـ(9:32) من صباح اليوم الإثنين.

وأضاف: “تم على الفور تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف إلى موقع الحادث ومباشرة إخماد النيران داخل عدد من العنابر، ونتج عن الحادث إصابة (3) حالات خفيفة وحالتين متوسطتين وحالة وفاة واحدة.

وبين الغامدي أن تنفيذ مثل هذه الفرضيات هدفه الوقوف الفعلي على قدرة العاملين بالمنشأة على مجابهة الحوادث، وإخلاء شاغلي المنشأة بالطرق السليمة، وحسن استخدام وسائل السلامة المتوفرة، وتحديد السلبيات التي تعترض عمل الفرق الميدانية، واختبار أنظمة الإطفاء والسلامة في المنشأة، وإلمام شاغلي المنشأة بنقاط التجمع، إضافة إلى تشكيل فرق استجابة للحالات الطارئة في المنشآت المهمة، وتحديد الواجبات المنوطة بهم، ولتكون بمثابة إطار لتنفيذ خطط الإخلاء ومكافحة الحرائق ودليلاً مرشداً في سبيل حماية الأرواح والممتلكات مع الجهات المسؤولة.

وأكد الغامدي أن “الفرضية شهدت سرعة التجاوب مع البلاغ من قبل الجهات المشاركة، وسرعة التفاعل مع طبيعة الحادث، ودقة التنسيق بين المشاركين، حيث جرى الوقوف على جاهزية فرق الدفاع المدني المشاركة في الحادث والجهات الحكومية المساندة في الاستجابة للحالات الطارئة في المنشآت المهمة.

 

4 5 6


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني جازان ينقذ قطًا سقط ببئر في أبي عريش

المواطن- جازان أنقذ فريق الدفاع المدني مساء اليوم، قطًا