مركز سلمان يطلق برنامج التدريب عن بعد والمسح الوطني

مركز سلمان يطلق برنامج التدريب عن بعد والمسح الوطني

الساعة 12:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
450
0
طباعة
بغلف

  ......       

أطلق مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بالرياض برنامج التدريب عن بعد، والمسح الوطني لصعوبات التعلم، الذي يعد من أهم إنجازات المركز للمساهمة في دفع أبحاث الإعاقة وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المجالات الحياتية التي يحتاجون إليها.

جاء ذلك بالتزامن مع اللقاء التاسع لمؤسسي مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، الذي أقيم أخيراً برعاية الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، وبحضور الأمير سلطان بن سلمان، رئيس مجلس الأمناء.

وتم تنظيم احتفالية لقاء المؤسسين، الذي عقد في المدينة المنورة, بدعم من العضو المؤسس عبدالعزيز بن أحمد بغلف.

وأشاد الأمير سلطان بن سلمان بجهود بغلف في عضوية المؤسسين ودعمه المتواصل لكثير من نشاطات المركز ومشاريعه البحثية.

من جانبه ثمن العضو المؤسس بغلف جهود الأمير سلطان بن سلمان في رعاية البرامج البحثية للمركز ومشاريعه التي تصب في خدمة قضايا الإعاقة وخدمة ذويهم المعاقين، وأثنى على الدور الريادي للمركز والقيمة العلمية للأبحاث المقدمة. وأثمر اللقاء التاسع لمؤسسي المركز إلى جانب تدشين برنامجي التدريب والمسح الوطني، عن توقيع مجموعة اتفاقيات من أهمها: إعلان مؤسسة الأميرة العنود الخيرية لاحتضان قضية الصم من خلال مبادرتها في إنشاء مركز تدريب وطني للغة الإشارة، ومركز ترجمة بحيث يمكن للأصم عندما يذهب إلى أي موقع التعامل بالتليفون للترجمة الفورية.

كما تم توقيع عقود شراكة مع إمارة وأمانة المدينة المنورة والجامعة الإسلامية والرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين ومؤسسة التعليم الفني.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق