مركز شرق السريع يستهدف 1750 شخصاً من السكان بالبرامج التوعوية

مركز شرق السريع يستهدف 1750 شخصاً من السكان بالبرامج التوعوية

الساعة 1:03 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
480
0
طباعة
s1

  ......       

استهدف مركز صحي شرق الخط السريع 300 رجل وسيدة تم إجراء فحص وقياس هشاشة العظام لهم داخل المركز خلال حملاته التوعوية التي شملت مجموعة كبيرة من سكان وأهالي أحياء شرق الخط السريع.

وقال مدير المركز سعد بن عبدالله المالكي: إن مركزه وضع برنامجاً زمنياً لمتابعة حالات جميع المستهدفين من الذين يعانون من الهشاشة بهدف علاجهم من هذا الداء.
وأضاف أن مركز شرق السريع استهدف أيضاً 150 سيدة من سيدات هذه الأحياء بعمل مجموعة من المحاضرات التوعوية والتثقيفية عن سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه وطرق الفحص الذاتي وأهمية الكشف المبكر في الوقاية من خطورته بعد العناية الإلهية.

وأكد المالكي أن هذه البرامج جاءت بناءً على دعم ومتابعة مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للصحة العامة الدكتور خالد عبيد باواكد الذي قدم كافة أنواع الدعم والمساندة للمركز بهدف إنجاح مثل هذه البرامج المهمة لتوعية وتثقيف المجتمع صحيًّا.

وأوضح مدير مركز شرق الخط السريع أن مركزه لم يكتف بهذه البرامج بل إنه أقام معرضاً متخصصاً داخل المركز للتوعية بمرض الكورونا وأهمية غسل اليدين والتوعية بالأمراض المتنقلة مثل حمي الضنك والملاريا والليشمنيا والإنفلونزا الموسمية وبلغ عدد المستهدفين نحو عدد 500 شخص.
كما تم تنظيم فعالية للتوعية عن الأمراض المزمنة وعمل تحليل سكر عشوائي لعدد من المراجعين تم خلالها اكتشاف ثلاث حالات مرضية بالسكري وتم تحويلهم إلى العيادات العامة للمتابعة وتم تقديم أجهزة قياس سكر وأجهزة قياس ضغط الدم وفرش ومعجون أسنان ومعقمات للمستهدفين مجاناً. وبلغ عدد إجمالي المستهدفين لهذه البرامج قرابة 800 مستفيد ومستفيدة.
alexa


قد يعجبك ايضاً

مركز الملك سلمان للشباب يؤهل 180 قائدًا شابًا

المواطن – الرياض أهَّل مركز الملك سلمان للشباب