مرور الرياض ينتشر عند الطرق المؤدية للمساجد في رمضان

مرور الرياض ينتشر عند الطرق المؤدية للمساجد في رمضان

الساعة 2:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2540
0
طباعة
مرور دوريات امن امان شرطة دوريه

  ......       

وضعت إدارة مرور الرياض، خطة مرورية لشهر رمضان المبارك، من خلال الانتشار الميداني المبكر لدوريات ودراجات المرور، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً، بالتمركز المكثف على الطرق الرئيسية والمحورية، والتي تشهد كثافة عالية في أعداد السيارات.

كما تشمل الخطة المرورية تواجداً مكثفاً في الفترة المسائية، وذلك من بعد صلاة المغرب، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، بالانتشار على الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المساجد والمصليات، التي تشهد كثافة عالية في أعداد المصلين وذلك لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات إلى مواقف وساحات تلك المساجد والمصليات.

وتضمنت الخطة المرورية -التي يشرف عليها ميدانياً، مدير مرور الرياض ،العميد علي الدبيخي، ويشارك فيها قادة المناطق المرورية- أن تكون شاملة لكل أحياء مدينة الرياض، وتأمين عدد كاف من الدوريات الرسمية والدوريات الراجلة والمرور السري على الطرق الدائرية والرئيسية والسريعة، والتواجد على مدار الساعة.

كما سيتم إعادة برمجة توقيت الإشارات المرورية، لاستيعاب أكبر كثافة من أعداد السيارات على عدد من الشوارع والمحاور الرئيسية لمدينة الرياض، وذلك لمواجهة الكثافة التي تشهدها شوارع الرياض، والتي تبدأ بعد صلاة التراويح وحتى منتصف الليل.

ويناشد مرور الرياض قائدي السيارات إلى التعاون والالتزام بالتعليمات الصادرة من رجال المرور والتقيد بها، وسيكون هناك تواجد مكثف لقسم البحث والتحري ودوريات المرور السري، لمنع وقوع أي تجاوزات، وخاصة مخالفة التفحيط، والتي من شأنها أن تؤثر سلباً على الأجواء الروحانية في هذا الشهر الكريم.


قد يعجبك ايضاً

مواطن يطالب مرور عسير بتشكيل لجنة لإعادة تخطيط حادثه المروري

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير ناشد