مستشفى الولادة بمكة يستقبل 7 حالات توائم ثنائية خلال يومين

مستشفى الولادة بمكة يستقبل 7 حالات توائم ثنائية خلال يومين

الساعة 4:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1780
3
طباعة
مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة

  ......       

استقبل مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، خلال اليومين الماضيين -وعلى التوالي- 7 حالات لتوائم ثنائية، منها حالتان لتوائم ذكور وحالة لتوائم بنات وأربع حالات لتوائم ذكر وبنت.

وشهدت الحضانة القيصرية بالمستشفي، وجود 14 طفلاً وطفلة من مختلف الجنسيات، تنوعت ما بين ثلاث جنسيات “السعودية والتونسية واللبنانية”.

وعبّرت إحدى الأمهات عن مشاعرها بعد ولادة توأمين قائلة: “أشكر الله على نعمته الذي وهبني طفلين بصحة جيدة، وأشكر جميع طاقم المستشفى على ما بدر منهم من رعاية ومعاملة حسنة، وهو الأمر الذي سهل لي -بعد الله- ألم الولادة”.

وأوضحت مشرفة التمريض بقسم القيصريات، أن جميع المواليد ينعمون بصحة جيدة وسليمة ولله الحمد، وتم تنويم طفل واحد فقط بوحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، لتلقي العناية الطبية لصغر حجمه”.

من ناحيته أكد مدير المستشفى، الدكتور أنس سدايو، أن جميع الحالات تم استقبالها وتسهيل إجراءات دخولها إلى العمليات ومن دون وجود أي مضاعفات تذكر، مشيراً إلى أن حدوث المضاعفات في هذه الحالات واردة بنسبة كبيرة، ولكن يعود هذا النجاح إلى توفيق الله -عز وجل- ومن ثم إلى الجهود المبذولة من قبل طاقم التوليد، الذي أشرف على جميع حالات ولادة التوائم، وبما لديهم من خبرة تمكنهم من التعامل مع الحالات بشكل سريع ودقيق.

يشار إلى أن ولادة هذا العدد من التوائم خلال 48 ساعة يحدث لأول مرة في تاريخ مستشفى الولادة والأطفال بمكة، كما شهدت المستشفى ولادة 4574 طفلاً وطفلة خلال هذا العام.


قد يعجبك ايضاً

الملك يستقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان

المواطن – واس استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك