مسجد “أبوالطاهر” بالباحة ينتظر تدعيم الكهرباء منذ سنة

مسجد “أبوالطاهر” بالباحة ينتظر تدعيم الكهرباء منذ سنة

الساعة 3:58 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
510
0
طباعة
44

  ......       

اشتكى عددٌ من جماعة مسجد “أبوالطاهر”، الذي يقع خلف الشؤون الصحية بالباحة، من تجاهل شركة الكهرباء والأوقاف، تدعيم كهرباء المسجد الضعيفة، وإضافة عداد آخر، أو استبدال العداد الحالي بآخر ذي قدرة أكبر، وأن هذا التجاهل والمماطلة امتدا لقرابة عام، بحسب الجماعة.

وقال لـ”المواطن” أبوأحمد: “كهرباء مسجدنا قديمة وضعيفة (2Faz)، لا تفي بالغرض، ولا تتحمل تشغيل المكيفات ولا الأحمال الثقيلة، بل إنه عند تشغيل المكيفات، فإن الكهرباء تنقطع عن المسجد، وخصوصاً بعد توسعته”.

وأضاف: “تقدمت بطلبٍ للشركة بتدعيم الكهرباء بالإضافة أو الاستبدال بـ(3) Faz، برقم (1496) في (23/ 8/ 1434)هـ، ولمدة عامٍ كامل لم يُتخذ أي إجراء من شركة الكهرباء أو الأوقاف بشأن المسجد، والذي تتجاوز مساحته (400)م٢”.

وتابع: “بعد إلحاحي على الشركة حُدد يوم الأحد (21/ 10/ 1435)هـ موعداً لزيارة الفني ومعاينة الموقع، أي بعد (14) شهراً من تقديمي الطلب تتم المعاينة، ونحن نناشد المسؤولين بإنهاء المشكلة إكراماً لبيت الله وللمصلين، وخصوصاً مع دخول فصل الصيف هذه الأيام، علماً بأن المكيفات يُحتاج إليها، سواء بالصيف للتبريد أو في الشتاء للتدفئة”.

وقالت جماعة المسجد: “نطالب بتحويل المسجد إلى جامع، خصوصاً بعد إغلاق جامع الملك فهد -القريب منه- منذ قرابة السنتين لأجل الترميم، لا سيما وأن المصلين يصلون على الأرصفة وفي الشوارع أثناء الجُمَع، لعدم اتساع المساجد لهم”.

“المواطن” عرضت موضوع التدعيم الكهربي على المهندس أحمد الحرازي -مدير عام كهرباء الباحة- الذي وعد بمتابعة الموضوع وحله بأسرع وقتٍ ممكن.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة وتخريب مسجد في “رهط”