مشروع “إفطار صائم” للفقيدة ناهد الزيد

مشروع “إفطار صائم” للفقيدة ناهد الزيد

الساعة 10:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1315
0
طباعة
unn3amed

  ......       

أعلنت الأندية الطلابية في بريطانيا عن تبنيها مشروع إفطار الصائم في أول أيام شهر رمضان المبارك لصالح الفقيدة ناهد الزيد، من منطلق دورها الذي أنشئت من أجله وفاءً وعرفاناً للفقيدة.

وأبدى متطوعون وأكاديميون ورجال أعمال استعدادهم لدعم وتنفيذ الأفكار التي تقترحها الأندية وأعضاؤها بخصوص إنشاء وقف خيري باسم الفقيدة.

وحثّ رؤساء الأندية -في بيان لهم- أرسل لجميع المبتعثين على المشاركة واحتساب الأجر في هذا العمل الخيري.

كما قدم رؤساء الأندية الطلابية تعازيهم لذوي الفقيدة سائلين الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويشملها بفيض مغفرته وأن يجعل مثواها الجنة، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.
وعبر عبدالهادي القحطاني -رئيس النادي السعودي بنيوكاسل رئيس الحملة التطوعية لمشروع الإفطار- عن حزنه العميق لما حدث للفقيدة. وقال: “هذا العمل جاء ليعبر عن مدى شعورنا بأختنا وفاءً وعرفاناً لها ويجسد في الوقت ذاته وقفتنا الصادقة”.

وأضاف القحطاني: “بمجرد طرح الفكرة لاقت القبول من قبل زملائي رؤساء الأندية الذين لم يألُ جهداً في تقديم كل ما يسهم لتحقيقها”.
وشكر “القحطاني” جميع رؤساء الأندية في المملكة المتحدة والمبتعثين والمتطوعين المبادرين في هذا المشروع الخيري.

وقال رئيس النادي السعودي بجلاسكو جمعان الزهراني: “المبادرة تقدم بها أحد رؤساء الأندية ونالت تجاوب وتأييد الأندية الطلابية ببريطانيا، ويجري حالياً التنسيق بين الأندية لإقامة هذه الموائد”.

وأوضح بدر الحديثي رئيس الناي السعودي بداربي: “هذه المبادرة الإنسانية تشرفنا بالمشاركة بها ونسأل الله أن يكتب أجرها للمتبرعين وبركتها لروح الفقيدة”. وقدم شكره لجميع رؤساء الأندية الطلابية على مبادرتهم وتحمل مسؤوليتهم الكاملة تجاه الفقيدة.

وقال رئيس النادي السعودي بيورك مقبول العلياني: “ما حدث للمبتعثة -رحمها الله- محزن لكل مسلم ومسلمة، وأن كثرة المبادرات التي اقترحها البعض في الهاشتاق الخاص بها لاقت تفاعل الكثير واهتماماً بين أوساط المبتعثين والمبتعثات”.

وأضاف: “لم تكن هذه المبادرة إلا وقفة صادقة من الجميع لها”.

وأوضح أن تم التنسيق مع إمام مسجد مدينة يورك لجعل أول أيام شهر رمضان وقفاً لناهد التي قتلت بطريقة عنصرية في وضح النهار.
ويتساءل الكثير من المغردين في الهاشتاقات التي فعلت باسمها: ما الذي كانت تفعل ناهد ليرتفع ذكرها الطيب وتصل أصداؤه كل مكان سواء داخل السعودية أو في بريطانيا؟!

2


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ماذا فعل طلاب الأول المتوسط لزميلهم الذي احترق منزله بخميس مشيط

المواطن – سعيد آل هطلاء – خميس مشيط