مشروع للتعليم بالترفيه ذوي الاحتياجات الخاصة في الأحساء

مشروع للتعليم بالترفيه ذوي الاحتياجات الخاصة في الأحساء

الساعة 12:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1020
0
طباعة
مركز التأهيل الشامل في الأحساء

  ......       

أطلق مركز التأهيل الشامل في الأحساء بالشراكة مع أرامكو السعودية يوم أمس مشروعاً للتعليم بالترفيه لذوي الحاجات الخاصة يتضمن مسرحاً ترفيهياً، وصالة ترفيهية تعليمية، وقاعة تدريب الحاسب الآلي وملعب كرة، وشلالاً مائياً، وصالة رياضية.

ويأتي المشروع في سياق التزام أرامكو السعودية الدائم بخدمة المجتمع عبر سلسلة من برامج المسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع المؤسسات والجمعيات الخيرية حيث يهدف إلى توظيف قدرات ذوي الحاجات الخاصة واستغلالها في التعليم بطريقة الترفيه.

وأوضح مدير عام مركز التأهيل الشامل بالأحساء, عبدالله المسعود أن المشروع الذي يعد الأول من نوعة في محافظة الأحساء يتيح الفرصة لعدد كبير من ذوي الحاجات الخاصة في ممارسة النشاط الرياضي من خلال جلسات العلاج الطبيعي في الصالة المخصصة لذلك، التي تناسب قدراتهم وإمكاناتهم، حيث إن بعض المعاقين لديهم قدرة عالية على التعلم من خلال الحاسب الآلي.

وأفاد أن مبادرة أرامكو السعودية جاءت بدعم مفهوم التعليم بالترفيه من خلال تنفيذها هذا المشروع وهي بذلك تعكس جزءاً أصيلاً من اهتمامها بخدمة المجتمع.

وأكد المدير العام للشؤون العامة في أرامكو السعودية، عصام زين العابدين توفيق أن المشروع يعكس اهتمام أرامكو السعودية الخاص بذوي الحاجات الخاصة وإيماناً من الشركة بدورها في تنمية أفراد المجتمع.

​​
وأشار إلى أن تنفيذ المشروع يأتي كإضافة نوعية إلى عدد من البرامج الحالية والمستقبلية في إطار دور أرامكو السعودية الريادي في الشراكة الاجتماعية، مبيناً بأن الشركة تقدم برامج منوعة تتطور عاماً بعد عام، تشمل الجانب البيئي والثقافي، والاقتصادي، والمجتمعي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير