مصادرة نصف طن من المواد الغذائية في حملة لبلدية أجياد بمكة

مصادرة نصف طن من المواد الغذائية في حملة لبلدية أجياد بمكة

الساعة 4:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
905
0
طباعة
2 (2)

  ......       

نفذت بلدية أجياد الفرعية بالعاصمة المقدسة عدداً من الحملات الرقابية المفاجئة على المطاعم والمطابخ وصوالين الحلاقة ومحال الوجبات السريعة ومحال التمور بالمنطقة المركزية، وصادرت نصف طن من المواد الغذائية والتمور، وذلك بهدف القضاء على الظواهر السلبية قبل بدء الشهر الفضيل.

وقال مدير إدارة الخدمات بالبلدية علي  المالكي إن الحملات استهدفت أصحاب المطاعم والكافتيريات لتفقد سلامة الأواني والأدوات المستخدمة في الطبخ والوقوف على مدى التجهيزات الخاصة بالمطاعم والكافتيريات واستعداداتها للموسم والتأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية بالمحال ومتابعة تنفيذ التحسينات المطلوبة لتلك المحال والتأكد أيضاً من جودة  المواد الغذائية المعروضة وتواريخ صلاحيتها وسلامة التخزين.

من جانبه أوضح نواف الحازمي رئيس قسم الصحة العامة أن الحملة أسفرت عن  مصادرة وإتلاف العديد من المواد الغذائية والأدوات المستخدمة وإغلاق المحال المخالفة، حيث تمت مصادرة حوالي (300) كيلو مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي و (186) قطعة من
أدوات ومعدات الطبخ كالقدور المتنوعة والشوايات وقطاعات الطعام والسطول البلاستيكية والأسياخ وغيرها، وذلك لعدم صلاحيتها أو لكونها حديدية قابلة للصدأ، ومصادرة (75) كرسي حلاقة تالفاً، و(200 ) كيلو من التمور سيئة التخزين، كما تم إغلاق  (16) محلاً مخالفاً وإنذار 10 محال.

وبين أنه تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين، مؤكداً أن الحملات الرقابية ستستمر خلال شهر رمضان المبارك للتأكد من سلامة كل ما يقدم للمواطنين وزوار بيت الله الحرام.

وأهاب الحازمي بجميع المحال بضرورة التقيد بكافة الاشتراطات الصحية والحرص على سلامة الأغذية المقدمة والمتابعة المستمرة والتجديد أولاً بأول واستبعاد القطع التالفة وعدم استخدام القطع الحديدية مع المحافظة على النظافة العامة ونظافة العاملين.

 

___ _______ (1) ___ _______ -(1)- 4 (1) 11 12 13 14


قد يعجبك ايضاً

طائرة خاصة لنقل مصرية تزن نصف طن لإجراء جراحة بالهند

المواطن – وكالات  ستنقل امرأة مصرية، يعتقد أنها