مفاجأة.. (3) مليارات جنيه إسترليني قيمة ثروة “هتلر” السرية

مفاجأة.. (3) مليارات جنيه إسترليني قيمة ثروة “هتلر” السرية

الساعة 8:15 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
855
0
طباعة
هتلر

  ......       

كشفت وثيقة جديدة ثروة الزعيم الألماني “أدولف هتلر” السرية، التي بلغت نحو 3 مليارات جنيه إسترليني، واكتسبها من فرض ضريبة أو ما أسمته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقريرها حول الوثيقة، “إتاوة” على صورته المستخدمة كشعار للطوابع البريدية، أو صوره الشخصية التي تباع للجماهير.

ووفقاً للتقرير ذاته، أوضحت الوثيقة أن “هتلر” رفض دفع الضريبة الرسمية على الدخل؛ وعلى أمواله التي أخفاها في حسابات مصرفية سرية ولم يعلم بها أحد، مشيرة إلى أن ضريبة أمواله تصل إلى 1.75 مليون جنيه إسترليني.

وتابع التقرير: حاول “هتلر” إخفاء أي أثر يدل على ثروته، أو الأصول التي يمتلكها، حتى اكتشفها اليهودي الألماني “هيرمان روثمان”، الذي عمل مع المخابرات البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية.

وكشف “روثمان” البالغ من العمر بضعة وتسعين عاماً عن ثروة “هتلر” في لقاء تلفزيوني، وأنتج فيلماً وثائقياً يحمل عنوان: “عملية صيد ملايين هتلر المفقودة”.

وقال “روثمان”: إنه بعد انتحار “هتلر” في مخبئه ببرلين عام 1945، رصدت وحدة الاستخبارات التي كان يعمل بها “روثمان” رجلاً يرتدي ملابس مدنية، ويعتقد أنه كان خياطاً، كان بها قطعة غير عادية تتضمن وثيقة من سبع صفحات تحتوي وصية “هتلر” وممتلكاته وثروته.

وأضاف روثمان: “لقد صدمنا تماماً من خلال ما رأيناه”. وأوضح في الجزء الأول من الوثيقة التي تمت ترجمتها على الفور، أن “هتلر” ألقى اللوم على اليهود في بدء الصراع، بينما الجزء الثاني من الوثيقة تعرض لإخفاء حجم ثروته.

ولفت أحد المساهمين في الفيلم الوثائقي إلى أن أقارب “هتلر” من حقهم المطالبة بجزء من هذه المليارات المفقودة.


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية