موظفو “تعليم عسير” يضبطون دوامهم بـ”البصمة”

موظفو “تعليم عسير” يضبطون دوامهم بـ”البصمة”

الساعة 10:24 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
555
0
طباعة
Untitled 6

  ......       

بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير ضبط دوام موظفيها بالإدارة بنظام “البصمة” أمس الأول كمرحلة أولى، من خلال 18 جهازاً لنظام البصمة تم تأمينها بجميع أدوار الإدارة التعليمية.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان، أن نظام البصمة يهدف إلى تحقيق تطلعات الوزارة الرامية إلى تفعيل برنامج الحكومة الإلكترونية، وتوظيف التقنية بشكل أمثل لتحقيق مستوى عالٍ من الانضباط يسهم في رفع مستوى الأداء، لافتاً إلى تحديث بيانات كافة الموظفين، وفقاً لأرقام الهوية الوطنية، تمهيداً لتطبيق نظام البصمة، وبما يحقق الأهداف المنشودة.

وقال مدير مراقبة الدوام محمد الشايع: إن نظام البصمة سيطبق على ثلاث مراحل، بدأت المرحلة الأولى أمس لموظفي مبنى الإدارة الرئيسي، بينما المرحلة الثانية تشمل المباني والمقار الخارجية المرتبطة بالإدارة، والمرحلة الثالثة لمدارس البنين والبنات.

وأضاف أن قارئ البصمة سيتيح ثلاثة خيارات للموظف تشمل الأصبع والوجه والبطاقة الممغنطة، في حين أن النظام يراعي كافة منسوبي الإدارة من مشرفين ومديري إدارات وموظفين، وكذلك يراعي المهام والإجازات، من قبل صاحب الصلاحية وفقاً لوثائق تثبت إجازة الموظف أو مهمته.

ولفت إلى أن نظام البصمة يزود صاحب الصلاحية بتقارير أسبوعية أو شهرية أو فصلية عن الغياب، ومقارنة انتظام الأقسام في الدوام بالأقسام الأخرى، فيما تكفلت الجهة المنفذة للنظام بتدريب المتعاملين معه.


قد يعجبك ايضاً

أمير #عسير يستقبل عضو الشورى “المتحمي”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استقبل