موقع مؤسسة الموانئ يفوز بدرع الحكومة الإلكترونية العربية

موقع مؤسسة الموانئ يفوز بدرع الحكومة الإلكترونية العربية

الساعة 11:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
585
0
طباعة
e2ee2

  ......       

حصل الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للموانئ (www.ports.gov.sa) على جائزة درع الحكومة الإلكترونية العربية للعام 2014م التي تمنحها المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وتنظمها أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية.

وفازت المؤسسة عن فئة الإبداع البنيوي لمواقع الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية، ومثلها في استلام الجائزة في الحفل الذي أقيم في مدينة دبي أمس الأول الثلاثاء مدير عام تقنية المعلومات، المهندس طارق بن فهد الحسينان.

وقال الحسينان: “إن فوز الموقع الإلكتروني بجائزة درع الحكومة الإلكترونية يعتبر شهادة على تميز الموقع وتحقيقه لأفضل المعايير المعتمدة لبناء وتطوير المواقع، والحصول على الجائزة ليس هدفاً في حد ذاته، بقدر ما هو أداة للتقييم الذاتي وتحفيز الموظفين لاستمرار التطوير، والمؤسسة مستمرة في سعيها للمزيد من التطوير لتقديم أفضل خدمة لعملاء الموانئ السعودية”.

ولفت إلى “إطلاق خدمة إصدار وتجديد التراخيص البحرية للوكلاء الملاحيين إلكترونياً، ويجري العمل على تصميم وإطلاق أكثر من 30 خدمة إلكترونية”.

وأضاف “إن أكثر ما حرصنا عليه عند تطوير البوابة الإلكترونية للموانئ السعودية هو فتح قنوات تواصل متعددة مع عملائنا للاستماع لصوتهم والاستجابة لملاحظاتهم وقياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم في الموانئ”

والموقع الإلكتروني بنسخته الحالية تم إطلاقه قبل عامين تقريباً ويتضمن معلومات عامة عن المؤسسة العامة للموانئ كجهاز حكومي لخدمة الحركة الاقتصادية ومعلومات تفصيلية عن كل ميناء.

ويقدم الموقع معلومات يتم تحديثها أولاً بأول عن حركة السفن وكميات البضائع التي يتم مناولتها وكافة المستجدات والأخبار في كل الموانئ.

ومن أهم فروع الموقع الخدمات الإلكترونية المقدمة لعامة المواطنين وقطاع الاستيراد والتصدير والوكلاء الملاحيين.

ويتولى إدارته وتحريره فريق متخصص من منسوبي المؤسسة بقيادة مشرفي الموقع الأستاذ رامي الجبيلي والأستاذ عبدالرحمن الباتل.


قد يعجبك ايضاً

مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة

المواطن – الرياض نفت المؤسسة العامة للحبوب تسعيرة