نظام معلومات كوري لإدارة المستشفيات السعودية

الإثنين ٣٠ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١٢:٤٢ مساءً
نظام معلومات كوري لإدارة المستشفيات السعودية

تعتزم كوريا الجنوبية تصدير نظام معلومات خاص بإدارة المستشفيات إلى السعودية، بعدما تم توقيع اتفاق بين الجانبين بقيمة 70 مليار وون (69 مليون دولار).

وذكرت وكالة “يونهاب” المحلية اليوم الاثنين أن نظام معلومات المستشفيات المحلي سوف يصدر إلى السعودية بواسطة ائتلاف يجمع شركة “اس كي تليكوم” ومستشفى جامعة سيول الوطنية “بوندانج”.

 

وقالت شركة “اس كي تليكوم” إن الائتلاف وقع مع وزارة الحرس الوطني السعودية على صفقة بقيمة 70 مليار وون (69 مليون دولار) لتصدير النظام الجديد إلى المملكة.

 

ومن المقرر أن ينفذ الائتلاف المشروع الذي يستهدف إنشاء نظام المعلومات في 6 مستشفيات تابعة لوزارة الحرس الوطني السعودية خلال السنتين المقبلتين.

 

وتتوقع “اس كي” أن تصبح الصفقة حجر أساس لتصدير نظام معلومات المستشفيات إلى دول أخرى، حيث يعتبر هذا الاتفاق أول صفقة تعقدها مستشفى كوري جنوبى كبير مع جهة خارجية بهذا الصدد.

 

واتفق الائتلاف والوزارة السعودية على إنشاء شركة تضامنية محدودة لتصدير نظام معلومات المستشفيات إلى الشرق الأوسط.

 

ومن المتوقع أن يحقق هذا الاتفاق مبيعات بأكثر من 300 مليار وون (269.4 مليون دولار) خلال خمس سنوات على الأقل.

 

وحددت شركة “اس كي” قطاع الرعاية الصحية كمحرك جديد للنمو، وتقوم بتنفذ مشاريع رئيسية مثل حلول المستشفى الذكي وتطوير المعدات الطبية.

 

واختير نظام معلومات المستشفيات للجيل القادم الذي طوره “بوندانج” كأفضل نظام لمعلومات المستشفيات في العالم خلال العام الماضي بواسطة الاتحاد الأمريكي للمعلوماتية الطبية.