هيئة مكة تكذب “الحياة” وتنفي توجيهها بسحب كتب “العودة والسويدان”

هيئة مكة تكذب “الحياة” وتنفي توجيهها بسحب كتب “العودة والسويدان”

الساعة 9:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1610
2
طباعة
كتب مكتبه مكتبات

  ......       

نفى المتحدث الرسمي باسم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة، الشيخ عبدالرحمن الجابري ما نشرته صحيفة  الحياة بعددها رقم (18686) والمنشور بتاريخ 4/ 8/ 1435هـ، عن “سحب كتب العودة والسويدان من المكتبات السعودية”.

وجاء في سياق الخبر أن مكتبة “جرير” بفرع حي الجامعة قد تسلمت تعميمًا من هيئة الأمر بالمعروف، بسحب مؤلفات العودة والسويدان فورًا, وأن المكتبة التزمت بالتوجيهات.

وقال الجابري إن المعلومات التي أشار إليها الخبر عارية تمامًا من الصحة، لافتًا إلى أن الهيئة تواصلت مع مسؤول فرع المكتب المنسوب إليه الخبر حاسن الغامدي، وذلك للتأكد من أن الهيئة وجهتهم بسحب الكتب أو سلمت لهم تعميمًا بذلك؛ فأفاد خطيًا بالنص الآتي: “أفيدكم بأنه لم يردني أي اتصال من هيئة الأمر بالمعروف ولم أتلق معلومات منهم بهذا الخصوص, سوى أنه وردني اتصال من شخص عثمان الغامدي يعمل في وزارة الإعلام كما أفاد من رقم جواله…. واستفسر مني عن ورود تعميم رسمي من الهيئة أو غيرها في سحب أو منع بيع مؤلفات الشيخ سلمان العودة والدكتور طارق السويدان، فأفدت مباشرة بعدم ورود أي أمر يفيد بسحبها أو منعها ولم ألتقِ أو أتلقَ أي أمر من الهيئة بذلك لا من قريب ولا من بعيد”.

واعتبر المتحدث باسم هيئة مكة أن الصحيفة المشار إليها لم تلتزم بالمهنية الصحفية، لأنها لم تأخذ معلوماتها من مصدرها النظامي ولم تتأكد من صحتها, مشيرًا إلى حق جهاز الهيئة في اتخاذ ما يلزم تجاه الصحيفة وفق الأنظمة والتعليمات.

واختتم المتحدث باسم هيئة مكة تصريحه بتشديده على أهمية تحري الدقة والمصداقية في جميع ما يتم نشره من أخبار, وعدم الانسياق وراء ما يشاع ويروج بقصد الإساءة أو الجهل, وأخذ المعلومة من مصدرها الموثوق كما نص على ذلك النظام.


قد يعجبك ايضاً

الحبس مدى الحياة لكل من يقود سيارته ويستخدم هاتفه

المواطن – وكالات تستعد الحكومة البريطانية لاعتماد قانون