وزير الزراعة: استقصاء وبائي لـ”الإبل والماعز والضأن والأبقار”

وزير الزراعة: استقصاء وبائي لـ”الإبل والماعز والضأن والأبقار”

الساعة 10:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1555
0
طباعة
Untitled 10

  ......       

قال وزير الزراعة، الدكتور فهد بالغنيم إن وزارته تعمل ضمن منظومة الجهود التي تقودها وزارة الصحة لمكافحة فيروس “كورونا”، لافتاً إلى أنه عندما تم التأكد من أن فيروس كورونا موجود في الإبل بدأت وزارة الزراعة في تنفيذ خطة استقصاء وبائي للإبل.

وأضاف وزير الزراعة: لدينا مخاوف في الوزارة أن تكون الإبل مصدراً لعدوى جديدة، لافتاً إلى أن جميع العاملين مع الإبل يجب أن يحصلوا على الإجراءات الاحترازية، مؤكداً أن الوزارة سبق لها إصدار بيان أوضحت فيه الإجراءات الاحترازية المتبعة، ناصحاً جميع من يتعامل مع الإبل بعدم الاقتراب منها أكثر مما يجب، والتعامل معها بارتداء القفازات والغسيل وارتداء زي خاص.

وتابع وزير الزراعة: علينا أن ندرك أن الإبل قد تكون ضحية مثلها مثل الإنسان، وأن يكون هناك حيوان آخر خازن للفيروس، مشيراً إلى أن العمل والتنسيق بين وزارتي الصحة والزراعة سيكشف هذه الحقيقة من خلال الاستقصاء الوبائي سواء للحيوانات المستأنسة أو الحيوانات البرية.

وأوضح وزير الزراعة أن الاستقصاء الوبائي يتم مع أربعة حيوانات هي: الإبل والبقر والضأن والماعز، لافتاً إلى وجود تنسيق مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية لأخذ عينات من الحيوانات البرية سواء الثدييات أو الطيور أو الزواحف لاحتمالية وجود حيوان بري خازن للفيروس.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم