وفد عالمي يضع تصوراً لبناء قرية تراثية في “أبها”

وفد عالمي يضع تصوراً لبناء قرية تراثية في “أبها”

الساعة 11:31 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السياحة والسفر
520
0
طباعة
Untitled 2

  ......       

يزور منطقة عسير هذه الأيام وفد متخصص في تصاميم البيئة والتراث العمراني من أستراليا وفرنسا ولبنان ومصر للاطلاع على موروثات المنطقة والفن العمراني بها، وما تزخر به من جذب سياحي مميز.

وأوضح أمين المركز السعودي للإعلام السياحي رئيس الوفد الأستاذ خالد آل دغيم أن المركز ينسق مع كبار المستثمرين والشركات ذات العلاقة ببناء المشاريع الكبرى ويقدم لها كافة البيانات والدراسات المسحية للاستثمار وفق دراسات جدوى مرضية.

وقال آل دغيم: إن هذه الزيارة تتم بناء على الشراكة التي وقعها المركز مع شركة فضاءات السياحة التي بموجبها يتم جلب خبراء عالميين للمنطقة لوضع تصور متكامل عن بناء قرية تراثية في مكان حيوي بمدينة أبها ذات طابع مميز وإضافة جديدة لمنطقة عسير التي أخذت تستعد في استقبال زوارها على مدار العام من خلال سياحة مستدامة.

ووجه “آل دغيم” شكره لشباب عسير الذي قدم كافة التسهيلات لوفد الخبراء العالميين وفي مقدمتهم مدير مركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة محمد مفرح السريعي وزملاؤه من إعلاميين وفنانين تشكيليين وهنأهم بالدعم اللامحدود من الأمير فيصل بن خالد أمير المنطقة الذي دفع بشباب المنطقة إلى التميز في العمل وأعطاهم الفرصة والمساحات التي يُظهرون بها إبداعاتهم.

وقال “آل دغيم”: “إننا بصدد توقيع اتفاقيات مع شركات استثمارية للاستثمار في منطقة عسير وسوف نسعى بتوفير كافة البيانات والمعلومات الوافية التي تحتاجها في دراسة سبل الاستثمار بالمنطقة سواء في قطاع الإيواء أو المنتجعات أو خدمات النقل”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير