وفد من جامعة الباحة يشارك بالرحلة الدولية للكشاف المسلم

وفد من جامعة الباحة يشارك بالرحلة الدولية للكشاف المسلم

الساعة 2:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
600
1
طباعة
image

  ......       

يشارك وفد من جامعة الباحة في “الرحلة الدولية الثانية عشرة” برئاسة عميد شؤون الطلاب بجامعة الباحة -الدكتور حزام سعد الغامدي- التي “ينظمها الاتحاد العالمي للكشاف المسلم”، بالتعاون مع اتحاد جامعات الدول الإسلامية، وتحت إشراف منظمة التعاون الإسلامي ولمدة عشرة أيام من تاريخ (7/ 6/ 2014)م ، وحتى (15/ 6/ 2014)م.
وتقام الرحلة بناء على قرار ملوك ورؤساء الدول الإسلامية في مؤتمرهم الطارئ الذي عقد في مكة المكرمة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله- وتوصيتهم بزيادة التبادل العلمي والثقافي بين الدول الإسلامية ودول العالم.
وتقام الرحلة الدولية الثانية عشرة في دولة “إسبانيا”، وتضمنت الرحلة زيارة بعض الجامعات في مدريد وغرناطة، وزيارة قصر الحمراء.
وقال الدكتور زهير حسين -الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم- إن توصيات وزراء خارجية الدول الإسلامية في مؤتمرهم، أكدت على إقامة هذه الرحلات، مبيناً أن قوة المشاركين من الجامعات السعودية واهتمامهم بالمشاركة، دفعت وزراء خارجية الدولية الإسلامية -في مؤتمرهم الأخير المنعقد في غانا خلال شهر نوفمبر الماضي- لتوجيه الشكر لوزير التعليم العالي، والذي يشجع الجامعات على المشاركة في هذه الرحلات.
وأضاف أن الدكتور عبدالله عمر نصيف -رئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم- يتابع بنفسه شخصياً هذه الرحلات.
واختتم قائلاً: “إنني أشكر جامعة الباحة -ممثلة في مدير الجامعي، الأستاذ الدكتور سعد الحريقي- على مشاركة الجامعة الجادة في هذه الرحلة وتميزها بإدارة البرنامج الثقافي وطلابها المتميزين، على مشاركتهم الفعالة واهتمامهم بالبرنامج الثقافي والأدبي والمسابقات في الرحلة.

image (1)


قد يعجبك ايضاً

إمام الحرم النبوي: الغفلة مفتاح الشرور ويحرم بها المسلم من كثير من الأجور

تحدث إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور