15 ثانية على “انستجرام” تسجن وافداً عربياً في أبوظبي

الأربعاء ٢٥ يونيو ٢٠١٤ الساعة ١:٠٢ مساءً
15 ثانية على “انستجرام” تسجن وافداً عربياً في أبوظبي

أمرت النيابة العامة في أبوظبي بحبس عربي وإحالته إلى محكمة الجنح في الرويس، بعد اتهامه بالتقاط مقطع فيديو يخص شخصاً وعائلته أثناء نومهم ونشرها على موقع انستجرام.

وحسب صحيفة “البيان”، تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المتهم والمجني عليه وأبنائه برفقة أصدقائهم بالذهاب إلى رحلة بحرية للتنزه، وأثناء نوم الجميع قام المتهم بتصوير سيارته وتصوير المجني عليه وأبنائه في فيديو مدته 15 ثانية، وقام بتحميل المقطع على موقع “انستجرام” دون علم المجني عليه.

وبسؤال المتهم في تحقيقات النيابة العامة اعترف بالتهمة الموجهة إليه معللاً قيامه بتصوير المجني عليه بأن ذلك كان على سبيل المزاح والصداقة وأنه لم يعلم بأن هذا الفعل سوف يؤدي إلى غضب المجني عليه.

وأضاف أنه قام بحذف المقطع من الموقع إلا أن المجني عليه أصر على الشكوى ضده.
وأشار مصدر مسؤول في مكتب النائب العام إلى أن النيابة العامة في إمارة أبوظبي تحذر من الاستخفاف من الممارسات الإلكترونية الخاطئة التي يعاقب عليها القانون مثل الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للآخرين ونشرها على مواقع الإنترنت، حيث إن هذه الممارسات -وإن كانت تتضمن جهلاً بالقانون- فإنها لا تعفي مرتكبها من الوقوف أمام القضاء وتطبيق العقوبات التي نص عليها قانون الجرائم الإلكترونية بحقه.