(26) نادياً صيفياً موسمياً تستعدّ لاستقبال طلاب وطالبات الطائف

(26) نادياً صيفياً موسمياً تستعدّ لاستقبال طلاب وطالبات الطائف

الساعة 7:45 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
515
0
طباعة
956328485bc9dc0786cc82881b704d2e

  ......       

افتتح (26) نادياً موسمياً للبنين والبنات نشاطاتها وفعالياتها في محافظة الطائف، والتي بدأت باستقبال الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق والتسجيل بالأنشطة والفعاليات المقدمة في تلك الأندية، والتي تستمر حتى الرابع والعشرين من شهر رمضان المقبل.

وأكد المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف -الدكتور محمد بن حسن الشمراني- أن الأندية الموسمية عبارة عن أنشطة وفعاليات غير صفية متنوعة وجاذبة، تستهدف الطلاب والطالبات بمختلف الأعمار ومن جميع مراحل التعليم، تنفذ خلال الإجازة الصيفية وشهر رمضان المبارك، داخل مقرات المدارس الحكومية المجهزة والمهيأة بكوادر ذات كفايات مهنية.

وأضاف أن الأندية الموسمية تستهدف قبول أكثر من (10) آلاف طالب وطالبة، ويشرف عليها نخبة تربوية مؤهلة لتقديم البرامج والإشراف والمتابعة لسير تلك الأندية خلال عملها.

وأكد الدكتور الشمراني، أن التسجيل انطلق في جميع الأندية، مشيراً إلى أن الأندية الموسمية تهدف إلى استثمار الأوقات الحرة بالبرامج والأنشطة المتنوِّعة، وترسيخ القيم الأصيلة للانتماء الوطني، وبناء الشخصية الإسلامية والمتوازنة بين مكوناتها النفسية والفكرية والاجتماعية والبدنية والمعرفية، وتنمية القيم والاتجاهات السليمة، وصقل المهارات في مجالات الحياة المتنوعة، وتنمية قيم العمل التطوُّعي وخدمة المجتمع.

ولفت الدكتور الشمراني أن الأندية الموسمية تعمل بواقع (5) ساعات يومياً في الفترة المسائية ولمدة خمسة أيام في الأسبوع، مبيناً أن مدة الأندية الموسمية ستكون (8) أسابيع، حيث بدأت في السادسُ والعشرين من رجب، بدايةً لانطلاق الأندية الموسمية بمباشرة العاملين لإعداد وتجهيز الفعاليات، بينما بدأت عملية التسجيل للمشاركين في الخامس من الشهر الحالي، وكانت بداية تنفيذ فعاليات وبرامج النادي في العاشر من شعبان الحالي.

وحول آلية اختيار مواقع الأندية الموسمية ومقراتها، قال الدكتور الشمراني إنها تخضع لعدة معايير، من أبرزها أن يكون النادي في حي ذي كثافة سكانية وموقع جغرافي مناسب، وكذلك أن يكون المبنى حكومي، ويحتوي صالات متعددة الأغراض وملاعب مهيأة. كذلك تباعد المواقع التي يتم اختيارها عن بعضها قدر المستطاع، لخدمة أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع، وكذلك توفير الخدمات المناسبة، وتوفر وسائل السلامة والتهوية والإضاءة الجيدة.

وعن الأندية الموسمية في قطاع البنين ومقراتها، قال الدكتور الشمراني هي:

الإمام عاصم لتحفيظ القرآن؛ حراء الابتدائية، ومحمد الفاتح المتوسطة، السجن العام، مجمع الشفا، الملك فيصل الابتدائية، القيم الأعلى الابتدائية، المثناة الابتدائية، الملك فهد الثانوية، السريج الابتدائية، الغريف الثانوية، تحفيظ القرآن بأم الدوم، العطاء الابتدائية، صقر قريش الابتدائية، أنس بن مالك المتوسطة، عشيرة الثانوية، الأملح الثانوية، المحاني الابتدائية، نمران الابتدائية، تحفيظ القرآن بالعطيف، ترعة ثقيف الثانوية.

والأندية الموسمية في قطاع البنات هي: نادي العقيق ومقره الثانوية الثانية، والنادي الموسمي بمحافظة رنية ومقره “الابتدائية الثانية”، النادي الموسمي بمحافظة الخرمة ومقره “الثانوية الأولى”، النادي الموسمي بتربة ومقره “الابتدائية الثانية”، النادي الموسمي بحداد بني مالك ومقره “مجمع حداد”.


قد يعجبك ايضاً

“المطيري” إلى رتبة “نقيب” بجوازات الطائف

المواطن ـ فيصل العتيبي صدر الأمر السامي بترقية