36 شركة توفر 3 آلاف وظيفة لـ 1200 شخص في يوم المهنة بمكة

36 شركة توفر 3 آلاف وظيفة لـ 1200 شخص في يوم المهنة بمكة

الساعة 11:22 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1955
0
طباعة
صندوق تنمية الموارد البشرية - هدف

  ......       

دشن فيصل بن عقيل كدسة نائب رئيس مكتب الدعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة -مساء أمس أمس الأول- بحضور ماهر بن صالح جمال رئيس غرفة مكة التجارية فعاليات “يوم المهنة” الذي نظمته الكلية التقنية بالعاصمة المقدسة واستضافته الغرفة بقاعتها الرئيسية بمشاركة صندوق الموارد البشرية “هدف” وطاقات وباب رزق جميل.

وشهد يوم المهنة الذي استضاف 36 شركة ومؤسسة من القطاع الخاص توافد أكثر من ألف ومائتي متقدم وخريج للبحث عن الفرص الوظيفية التي تجاوزت ثلاثة آلاف فرصة وظيفية قدمها القطاع الخاص.

ويأتي انعقاد فعاليات “يوم المهنة” انطلاقاً من حرص شركاء التوظيف في العاصمة المقدسة وتفعيلاً لبرنامج شراكة دائم يوفر أفضل الفرص الوظيفية لخريجي العاصمة المقدسة من وحدات التدريب التقني والمهني وعموم الخريجين من التعليم العالي والعام.

وأكد اللقاء أهمية توحيد الجهود الوظيفية والتي تعكس الدور الذي تنهض به هذه الجهات مع وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في إعداد وتنمية الموارد البشرية القادرة على المشاركة في بناء الوطن، بالإضافة إلى تواجد كوكبة من كبرى شركات القطاع الخاص يؤكد أهمية دورها ومسؤوليتها الوطنية في الاستفادة من الخريجين المؤهلين في التخصصات التي ترتبط بالحاجات الوظيفية لتلك القطاعات.

وسخّرت غرفة مكة ليوم المهنة جميع مرافقها وخدماتها لاستقبال المتقدمين من الرجال والشركات التي حملت معها تنوعاً في الفرص الوظيفية المطروحة وفي مجالات مختلفة كالشركات التي تعمل في مجال إعمار بيت الله الحرام، والفندقة والسياحة، والمجالات المحاسبية، والمكتبية، والتسويق، والبناء والتشييد، والمبيعات، بالإضافة إلى السيارات، والمجالات الصناعية والمهنية.

كما شهدت فعاليات يوم المهنة مشاركة قوية لمعهد ريادة الأعمال الوطني بالعاصمة المقدسة والذي يؤكد دور مؤسسة التدريب التقني والمهني في نشر ثقافة العمل الحر بين أبناء الوطن من حيث تنمية مشروعاتهم الصغيرة في حال رغبتهم الاعتماد على أنفسهم وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال ريادة الأعمال وتمكينهم من العمل الحر وتأسيس مشروعاتهم الصغيرة.

وأكدت فعاليات “يوم المهنة” التي أقيمت لمدة يوم واحد مدى أهمية توحيد جهود الحكومية والخاصة في تلمس حاجة الخريجين من المتدربين والطلاب للتوظيف حيث حملت رغبات الباحثين عن العمل استمرار مثل هذه الفعاليات وتوسيع نطاقها والعمل على متابعة التوظيف في الشركات المتقدمة، وتضمين فعاليات المهنة عقد الدورات التدريبية وورش العمل وكتابة السيرة الذاتية ليواكبوا كل ما قد يحتاجه القطاع الخاص من اشتراطات.

ونوه عدد من المتقدمين بمثل هذه الشراكة بين الغرفة والكلية وطاقات وهدف والتي ساهمت في تيسير كافة المعوقات أمام الخريجين بمحاولة إيجاد فرص وظيفية حقيقية، مطالبين باستمرارية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تصب في مصلحة الخريج.

ويوم المهنة هو إحدى الفعاليات التي تحرص الكلية التقنية بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع غرفة مكة وهدف وطاقات وباب رزق جميل على توفير فرص وظيفية لخريجي الكلية والطلاب بالإضافة إلى فتح مجال التدريب التعاوني مع الجهات المشاركة ضمن برنامج التدريب التعاوني، وإتاحة الفرصة لجهات العمل لمقابلة الخريجين، وإقامة شراكات تعاونية بين الكلية وجهات العمل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بث مباشر لحفل الاستقبال الكبير لخادم الحرمين في قصر الصخير بالبحرين