4 واجهات فنية تزين “أبها” على غرار مدريد

4 واجهات فنية تزين “أبها” على غرار مدريد

الساعة 3:47 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1585
1
طباعة
image

  ......       

أنهى الفنانان الإسبانيان البرتو وخافييرا دراسة تنفيذ 4 واجهات فنية لتزيين مدينة أبها بالتعاون مع الفنان عوض زارب، وبإشراف من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأوضح زارب أن الفكرة تبلورت لديه منذ 6 أشهر، وعرضها على هيئة السياحة والآثار برئاسة الأمير سلطان بن سلمان الذي وافق على تبنيها ووجه بدراستها بشكل تفصيلي، على أن يتم التنسيق مع إمارة وأمانة المنطقة.

وعن المواقع التي تم اختيارها، قال زارب: “إن المواقع التي تم اختيارها حتى الآن 3 وهي: أبو خيال ومسجد الملك فيصل والمشهد على طريق آل يوسف، بينما لم يستقر على الرابع”، مشيراً إلى أن الفنانين الإسبانيين سيلتقون الأمير سلطان بن سلمان غداً الخميس في الرياض لعرض التصور النهائي.

وشدد زارب على أن طريقة وتنفيذ الواجهات الفنية ستكونان مختلفتين، وكذلك الشكل العام لها، وأنه على ثقة بأنها ستحمل انطباعات إيجابية واسعة، بعيداً عن العمل التقليدي، مضيفاً أن التجربة ستكرر في المحافظات وبعض مدن المملكة حال نجاحها.

وأكد زارب على أن البرتو وخافييرا لهما خبرات واسعة، إذ سبق لهما تنفيذ ذات الأعمال في العاصمة الإسبانية مدريد، ومن ثم في دول، منها: بنما والمكسيك والجزائر والعراق والبحرين.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن الهيئة تحرص على التعاون مع الجهات ذات العلاقة لتقديم عسير كواجهة سياحية، مشيراً إلى دعمها لكل الأعمال الفنية التي تضيف للمكان ما يستحق.

وأضاف: “أن لدى الهيئة العديد من الأعمال في الفترة المقبلة، وتأتي دراسة الأعمال الفنية ضمن الجهود لاستضافة ملتقى التراث العمراني بعسير”، مشيداً بتعاون كل الشركاء لإنجاح مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”.

وتجول البرتو وخافييرا برفقة زارب في قرية آل ينفع ومنتزهي الحبلة والسودة ومركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة”، وانبهرا بما شاهداه في الجولات من طبيعة وتراث عريق، خصوصاً في وطن آل ينفع، إذ توقفا كثيراً لالتقاط الصور التذكارية.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يستمع لإنجازات أمن المنطقة ويكرم المتميزين

المواطن- خالد الأحمد- جازان استقبل صاحب السمو الملكي