8 فرق تتنافس على جوائز مهرجان الدمام المسرحي العاشر

8 فرق تتنافس على جوائز مهرجان الدمام المسرحي العاشر

الساعة 8:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4400
0
طباعة
jdw

  ......       

تنظم لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، مهرجان الدمام المسرحي العاشر للعروض القصيرة، وذلك في تمام الثامنة والنصف من مساء الجمعة القادم، بمسرح “إثراء” بمركز الملك عبدالعزيز في الظهران، ويخرج الحفل المخرج المعروف عبدالخالق الغانم.

وحصلت “المواطن” على قائمة بأسماء العروض التي تنافس على جوائز مسابقة المهرجان، وتضم: عرض “قفص الزجاج” لفرقة كواليس المسرحية، وعرض “رصيف نمرة 7” لفرقة شباب للفنون، وعرض “للعرض بقية” لنادي المسرح بجامعة الملك فهد للبترول، ويشارك نادي المسرح بجامعة جازان بعرض “طلاسم”، وتشارك فرقة مسرح الطائف بعرض “مساحة بوح”، وفرقة نورس المسرحية بعرض “زوان”، وفرقة استديو الممثل المسرحي بعرض “شهقة فرح”، وفرقة أرين المسرحية بعرض “الساعة 12 ليلاً”.

وتشمل عروض المهرجان خارج المسابقة الرسمية العديد من العروض، حيث تشارك الفرقة المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بأبها بعرض “وباء”، وفرقة رتاج المسرحية بعرض “الحبل”.

وتشمل قائمة العروض المستضافة: مسرحية حكاية لعبة لجمعية الثقافة والفنون في الرياض، ومسرحية جالس معنا لنادي المسرح في جامعة جازان، ومسرحية هاملت أخرج من رأسي.

ويصاحب المهرجان ورشة البانتومايم، وندوة عن السينوغرافيا، وحفل خاص للشخصية المكرمة هذا العام، وهو الفنان المسرحي أحمد سلطان النوه، إضافة إلى ندوة عن النص المسرحي بين التأليف والإعداد والعرض، وجلسات نقدية مصاحبة للعروض.

وتضم لجنة تحكيم العروض المسرحية: “الدكتور حسن رشيد من قطر والدكتور مبارك الخالدي والمخرج عبدالخالق الغانم والمسرحي نوح الجمعان من السعودية والمسرحي فهد المذن من الكويت”.

وتضم لجنة تحكيم النصوص المسرحية كلاً من: “الدكتورة وطفى الحمادي من لبنان رئيسة اللجنة، والدكتور عبدالقادر شارشر من الجزائر والدكتور علي عبدالله حيدر من الكويت”، وقد بدأت اللجنة في قراءة النصوص التي بلغت ١٧ نصاً مؤلفاً، منوعة بين الجنسين وتأتي مسابقة التأليف دعماً للمؤلفين السعوديين.

وستقام عروض داخل المسابقة على مسرح “إثراء” مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران، وبقية العروض والندوات على مسرح جمعية الثقافة والفنون في الدمام.


قد يعجبك ايضاً

18 غارة جوية على مواقع #داعش في #العراق و #سوريا اليوم

المواطن – وكالات لا تزال العمليات التي تنفذها