أعمال تخريب وحوادث سطو في البرازيل عقب الخسارة المهينة في المونديال

الأربعاء ٩ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢١ مساءً
أعمال تخريب وحوادث سطو في البرازيل عقب الخسارة المهينة في المونديال

تعرضت العديد من المدن البرازيلية لأعمال تخريب، من حوادث سطو مسلح لأعمال شغب لإشعال نيران من قبل مجهولين في عدد كبير من الحافلات، وذلك عقب الهزيمة التاريخية المذلة للبرازيل أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي المونديال.

ووقعت مشاجرات في بيلو هوريزونتي، التي استضافت المباراة، في حي سافاسي الأكثر زيارة من قبل السائحين بمتوسط 25 ألف شخص  انتهت باعتقال 12 شخصا.

كما شهد ملعب مينيراو مستضيف المباراة أعمال تخريب وحاول عدد من الأشخاص تدمير أجزاء من الممتلكات العامة بالاستاد، لتضطر الشرطة لطرد مثيري الشغب إلى الخارج.

وبالقرب من جواروليوس، وفي حي سابوبيمبا، قام مجهولون بصعود حافلة وطلبوا من الركاب النزول وقاموا بإحراق الحافلة، لتصل إجمالي الحافلات العامة التي أضرمت فيها النيران 18 في ساو باولو عقب انتهاء المباراة.

كما قام مجهولون بتحطيم محل لبيع الأدوات الكهربية في حي ساو ماتيوس شرقي المدينة، قبل أن تعتقل الشرطة شخصين على خلفية الحادث.

أما سلفادور عاصمة ولاية باهيا وأحد مقار المونديال، فقد اضطرت فيها السلطات لفض مهرجان (فان فيست) الجماهيري التابع للفيفا، والذي كان يضم 50 ألف مشاهد للمباراة، لوقوع أعمال شغب ومحاولة سطو مسلح جماعي.

وفي ريسيفي عاصمة ولاية بيرنامبوكو (شمال غرب) وأحد مقار المونديال، اضطرت الشرطة لفض مهرجانها الجماهيري (فان فيست) واستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق اشتباكات وقعت بين المشجعين خلال المباراة.

وفي كوريتيبا، أشعل مجهولون النيران في 15 حافلة، كما شهدت حادث سطو مسلح آخر وحريق بحي سيتيو سيركادو، لكن دون سقوط مصابين، بحسب بيانات رسمية.

 

635404739038467479w 635404738394347608w