التجارة تغلق محطة وقود بالزلفي تخلط الديزل مع البنزين

الإثنين ٧ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٤:٠٨ مساءً
التجارة تغلق محطة وقود بالزلفي تخلط الديزل مع البنزين

أغلقت وزارة التجارة والصناعة إحدى محطات الوقود في محافظة الزلفي، تخلط الديزل مع البنزين, وألزمت مالكها بسحب وإصلاح أكثر من (40) سيارة متضررة, مع تحمل تكاليف النقل والصيانة على نفقته الخاصة، كما تم سحب وإتلاف المحروقات المخلوطة، واستدعاء المتورطين للتحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي مركز البلاغات في وزارة التجارة والصناعة, عدداً من بلاغات المستهلكين بشأن مخالفة إحدى محطات بيع المحروقات في محافظة الزلفي، حيث توجهت -على الفور- الفرق الرقابية، للوقوف على الموقع, ومباشرة البلاغات، والتأكد من صحتها.

ورصد المراقبون تعطل عدد كبير من المركبات داخل المحطة، بينما أقر مالك محطة الوقود والعاملون فيها، أن خلط الديزل مع بنزين (أوكتان 91) تم عن طريق الخطأ، بينما جرى إغلاق الموقع وتكليف المالك بشحن وإصلاح السيارات المتضررة على حسابه الخاص، إلى جانب مصادرة وإتلاف المحروقات المخلوطة بداخلها، بالتعاون مع الدفاع المدني.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة في حماية المستهلكين، وإيقاع العقوبات بحق كل من ثبت تورطه في مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري.

وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما تدعو عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900).

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو طيب

    حسبي الله ونعم الوكيل وا معتصماه انقذونا من ظلم التجار و المسؤلين يا مسلمين.