“الحمادي” يهدي رسالته للدكتوراه إلى “دار القرار”

“الحمادي” يهدي رسالته للدكتوراه إلى “دار القرار”

الساعة 2:28 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2645
0
طباعة
alexa

استقبل الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون -أحمد نجم- المستشار الدكتور مال الله جعفر عبدالملك الحمادي، بمقر المركز بالزنج، وخلال اللقاء، قدم المستشار الحمادي للأمين العام، رسالته للدكتوراه، والتي حملت عنوان “حقوق وضمانات المتعاقد مع الإدارة والتحكيم في العقد الإداري”.

من جهته، أثنى الأمين العام للمركز على الجهود التي بذلها الحمادي في دراسته.

وأكد نجم على دعم “دار القرار” لكل الكوادر الخليجية العاملة في مجال البحث القانوني لحاجة المكتبة الخليجية لتسليط الضوء، على عديد من المواضيع التي لا تزال المكتبات تفتقر للبحث فيها.

وأعرب الحمادي عن شكره للأمين العام للمركز. مشيراً إلى أن أهمية دراسته تأتي، لكونها تخص قطاعاً كبيراً من الموردين والمقاولين. مشيراً إلى ضرورة أن ينظر للتوصيات التي انتهت لها الدراسة؛ لأنها جهد لثلاث سنوات من الاطلاع على مختلف المراجع الأجنبية والعربية، في موضوع يهدف إلى خدمة البلد وخدمة الموردين والمقاولين البحرينيين والقطاع التجاري بصفة عامة. مضيفاً أن موضوع التحكيم اليوم أصبح مسألة مهمة جداً ومسألة أولوية.

وتضم الدراسة تمهيداً، يتطرق للنظام القانوني للعقد الإداري، وأربعة أبواب؛ الأول حول ضمانات المتنافسين في الإجراءات السابقة على إبرام العقد، والثاني حول التزامات الإدارة تجاه المتعاقد معها كضمانة وحق له، والباب الثالث حول حق المتعاقد مع الإدارة في ضمان الحفاظ على التوازن المالي للعقد الإداري، وأخيراً الباب الرابع، حول التحكيم كضمانة من ضمانات المتعاقد مع الإدارة.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

خطيب المسجد النبوي : من أعظم صور العقوق إرسال الوالدين إلى دور المسنين

حذّر فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور