فعاليات “عيد الرياض” تبدأ في السادسة مساء وتستمر حتى منتصف الليل

الأحد ٢٧ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٠ مساءً
فعاليات “عيد الرياض” تبدأ في السادسة مساء وتستمر حتى منتصف الليل

 

تنطلق مساء غدٍ الإثنين احتفالات عيد الفطر المبارك، في ساحات قصر الحكم فعاليات الاحتفال الرسمي بالعيد لمدينة الرياض، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، برعاية الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وستبدأ فعاليات الاحتفال في السادسة مساء، وتستمر حتى الثانية عشرة ليلاً على مدى أيام العيد الثلاثة.

ساحة المصمك

وتحتضن ساحة المصمك هذا العام منصة المسرح الرئيسي المعد لإقامة العرضة السعودية، وهي مجهزة بأكثر من 2450 مقعداً للزوار, كما سيعرض على جدران المصمك العرض المرئي التفاعلي عن تاريخ العرضة السعودية, إضافة إلى مؤثرات بصرية رقمية وعروض للصوت والضوء تتزامن مع أداء العرضة عبر عرض شيق متصل.

ميدان العدل

وتأتي احتفالية هذا العام لتكون عائلية بتخصيص ميدان العدل منطقة مفتوحة للعائلات، وتجهيزه بأكثر من 1440 كرسي، وشاشات عرض لنقل فعاليات العرضة.

كما ستشارك أربعون أسرة سعودية منتجة في احتفاليات هذا العام من خلال المطاعم والمحال التي يتم تجهيزها للأسر لعرض منتجاتها, كذلك ستشارك أبرز المطاعم في المدينة لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة للزوار.

تاريخ العرضة في صور

وسيتمكن زوار منطقة قصر الحكم من التعرف على تاريخ العرضة السعودية، حيث جهزت هيئة تطوير الرياض معرضاً في ميدان العدل يشتمل على صور تحكي تاريخ العرضة السعودية وأشهر القصائد التي تغنت بها العرضة.

ودعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض سكان وزوار المدينة من العائلات والأفراد لحضور الفعاليات والاستمتاع بما يقدم في ساحات منطقة قصر الحكم والاطلاع على أبرز المعالم الوطنية والتاريخية التي تحتضنها المنطقة.