“الصندوق العقاري” يمهل 140 ألف مقترض سنة لتسلم قروضهم

الخميس ١٧ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١٢:١٣ مساءً
“الصندوق العقاري” يمهل 140 ألف مقترض سنة لتسلم قروضهم

يتجه صندوق التنمية العقارية لحفز المواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم ويقدر عددهم بأكثر من 140 ألف مواطن، ولم يوقعوا استلام القروض، خلال الدفعات المتتالية التي أعلنت قبل العمل بالنظام الجديد للقروض الذي يمهل المقترضين عاما لاستلام القروض؛ ويسعى الصندوق العقاري لدراسة عدد من الخيارات المحفزة، ومنها إمهال المقترضين فترة زمنية تصل إلى عام لاستلام القرض.

ولفتت صحيفة “الرياض” إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد أن طرح الصندوق عدداً من الخيارات (المكملة) في التمويل السكني التي تمكن المستفيدين من الاستفادة من قروض المنشآت التمويلية المحلية، في ذات الوقت، وتحقيق العدالة بمساوة الذين صدرت لهم الموافقة -قبل التنظيم الجديد للدعم السكني- مع الذي طبق عليهم التنظيم بتحديد فترة عام لاستلام القرض بقصد الشراء للمسكن أو البناء.

واتخذ الصندوق العقاري خطوة هامة قبل شهر رمضان حيث وافق صندوق التنمية العقارية على تعليق طلبات المواطنين المتقدمين للصندوق (بشرط الأرض) قبل أن تصدر الموافقة لهم، بهدف تمكين مواطنين آخرين تقدموا أن يستلموا قروضهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محتاج قرض حسن

    هذه اللخبطه الحاصله من اﻻسكان والصندوق العقاري يدفع ثمنها المواطن البسيط الذي له سنين عجاف وهو ينتظر القرض والجماعه في العقاري مشغولين بمن ﻻيريد استﻻم قرضه لوتم تحويل من ﻻيريد استﻻم قرضه لﻻسكان اما يعطى ارض اويعطى
    سكن جاهز وحركوا قوائم اﻻنتظار المتعطلين لهم بالقائمه أكثر من 12سنه 11سنه تروا الموضوع زاد عن حده مافيه ناس تفكر.

  • Hابوك يامر وعمك هو الدير

    يعني الي عام 1434 يشملهم الشئي داء والا ايةنامل الافلدة عاجلا