الغيث لـ”المواطن”: خليفة “داعش” ممثل إرهابي قادم من “بوليود”

الأحد ٦ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١٢:٢٨ صباحاً
الغيث لـ”المواطن”: خليفة “داعش” ممثل إرهابي قادم من “بوليود”

وصف عضو مجلس الشورى، القاضي الشيخ الدكتور عيسى الغيث، رئيس مركز الوسطية، ما جرى في المنفذ الحدودي جنوب المملكة، بالجريمة، ونبه دعاة الفتنة الذين ينتشرون في الجامعات والمدارس والقطاع الرسمي والخيري.

ووصف الغيث في حديث خص به “المواطن” خليفة عصابة داعش بالإرهابي وممثل من “بوليود”.

وقال “الغيث”: “إن ما نراه من إرهاب عصابات القاعدة وداعش وغدرهما هو من صنيعة محاضن لا تزال تفرخهم، عبر دعاة يسرحون ويمرحون في الجامعات والمدارس والقطاع الرسمي والخيري في المملكة ودول أخرى”.

وطالب الغيث الحكومات بالبحث عن أسباب ومحاضن هذا الفكر الذي أخرجهم عوضاً عن تقليم الأظافر وتجاهل المصانع المولدة.

وشنَّ الشيخ عيسى الغيث، قاضي محكمة الاستثمار العربية، هجومًا كبيرًا على داعش والقاعدة واعتبرهما من الخوارج، ووصفهما بأحفاد اليهودي ابن سبأ، متوقعًا مستقبلًا أكثر تطرفًا وإرهابًا. وطالب بالعودة للأحاديث الشريفة والتي فيها حث على قتل من يخرج على أمة المسلمين ويتشدق بالإسلام وهو من أفعال هذا الدين العظيم براء.

واستغرب خبير الفقه والقضاء بجامعة الدول العربية ممارسة تنظيم القاعدة وفرعه داعش عملهما في أوطاننا، تحت مظلة وشماعة الاحتساب، وإقامة المراكز والمناشط، التي يتم عن طريقها صناعة الكوادر للخلايا النائمة والمهاجرة.

وشدد عضو مجلس الشورى على أنه سبق أن حذر مراراً- ممن أسماهم- بـ”الحرورية”، مستدلاً بحديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد).

وأضاف الدكتور الغيث- في حديثه لـ”المواطن”- “ثبت عن سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، أنه أمر بقتال الخوارج، فقد ورد في الصحيحين عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (سيخرج قوم في آخر الزمان أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من قول خير البرية، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرميَّة، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم؛ فإن في قتلهم أجرًا لمن قتلهم يوم القيامة).

وختم القاضي “الغيث” حديثه بمخاوفه من مستقبل محفوف بالمخاطر يهيمن على الوطن قائلاً “إنني على معرفة تامة بالواقع، وإدراك كامل بالأسباب، وأتوقع مستقبلاً أكثر تطرفًا وأخطر إرهابًا؛ لأن البواعث باقية، والعلاج لا يزال قاصرًا”.

قبل أن يستطرد حول أمير عصابة “داعش”، مشبهاً إياه بممثل من ممثلي “هوليود” أو “بوليود”، واصفاً إياه بزعيم للإرهاب، ولعنة الله تلاحقهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالرحمن الشمري

    افصح عتهم واكشفهم للملا اذا تملك بينه

  • أبو نجم

    غيث من السماء ينفع وبروي عقولاً من الأذية والضرر ، ورب كلمة أنقذت أمة نبعد العجيب وتقرب المجيب

  • امين اسحاق مكة

    معليش يا سماحة الشيخ وانت وش عرفك ببوليود واوجه رسالة الى مسؤولي التعليم بتنقيح المناهج من الفكر الإقصائي والتبديع وغيرها

  • القحطاني

    اعتقد انك قلت سابقا بانك لن تظهر في الاعلام مرة اخرى وذكرت عبارة عم رسول الله
    وللبيت رب يحمية ( فلماذا تعود وتتميلح ) ؟؟

  • أبو عبد العزيز

    ما نرى عيسى الغيث يشن هجومه ويصب غضبه أيضا على الليبراليين الذين يبغونها عوجا ويحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا فهل يا ترى يستطيع أم لا! ونسأل الله تعالى أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل معتد وأن يرد كيدهم في نحورهم.