“الفيصل” يستمع إلى شكوى خريجات الدراسات العليا

الإثنين ١٤ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٥:١١ مساءً
“الفيصل” يستمع إلى شكوى خريجات الدراسات العليا

توجّه عدد من خريجات الدراسات العليا التربوية، المجتازات اختبار كفايات المعلمات -الصادر من مركز القياس والتقويم الوطني- إلى مكتب وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، اليوم الإثنين.
والتقت التربويات -الحاصلات على الدبلوم العالي في التربية الخاصة بمختلف مساراته، الموازي للماجستير والمعتمد من خدمة المجتمع والتعليم المستمر، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس الجامعية التربوية في مختلف التخصصات- وزير التربية والتعليم، وشرحن له معاناتهن، وكيف أنهن استوفين جميع شروط الوزارة التي تؤهلهن للانخراط في العمل بالقطاع التعليمي بكفاءة عالية، تحت مظلة وزارة التربية والتعليم، إلا أنهن -ورغم ذلك- ما زلن ينتظرن دورهن في التوظيف.
وطالبن وزير التربية بتوسيع برامج التربية الخاصة لمرحلتي المتوسطة والثانوية، مؤكدات أنهن سعين لتطوير أنفسهن، وقد مارس عديد منهن مهنة التدريس في القطاعات الخاصة، من أجل الحصول على الخبرة أملاً في التعيين.
وقالت إحدى التربويات: “لقد تفاعل وزير التربية مع قضيتنا، وأمر بالتحرك بشكل عاجل، وتحويل مطالبنا إلى الدكتور سعد الفهيد، والذي وعد بحل المشكلة سريعاً مثلما حدث مع البديلات”.
وقدمت الخريجات شكرهن لوزير التربية على استماعه لمطالبهن.

____ 2

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نورة

    خريجة بكالوريوس تربوي 1426 الى متى الانتظار نحن بنات الوطن نطالب بتوظيفنا باسرع وقت اسوة بمعاهد المعلمات والكليات المتوسطة والبديلات لماذا نحن ماهو ذنبنا نريد العدل