تعاون بين “التربية” ومركز الملك عبدالعزيز لتزويد المعلمين بمهارات الحوار

الأحد ٢٠ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١١:١٨ مساءً
تعاون بين “التربية” ومركز الملك عبدالعزيز لتزويد المعلمين بمهارات الحوار

قال أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، فيصل بن معمر إن الأيام القادمة ستشهد مزيداً من التعاون بين المركز ووزارة التربية لتزويد المعلمين والمعلمات بمهارات الحوار الوطني.

وأضاف فيصل بن معمر، خلال لقائه ونائبه الدكتور فهد السلطان، وعدد من المسؤولين في المركز، بوزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل: أن المركز يرتبط بشراكة فاعلة مع “التربية” منذ توقيع اتفاقية التفاهم بينهما عام 1428هـ، التي نتج عنها العديد من المشروعات المشتركة والمثمرة.

وشهد اللقاء مناقشة أوجه الشراكة المستقبلية بين الوزارة ومركز الحوار الوطني، لإعداد دراسات متعمقة واستطلاعات للرأي العام، وتنظيم دورات تدريبية نوعية في جميع مناطق المملكة لتزويد المعلمين والمعلمات بمهارات الحوار والتواصل بهدف تعزيز قيم الحوار والوسطية والاعتدال.

واستعرض الاجتماع مشروع إقامة لقاءات وطنية حوارية في مناطق المملكة بالتعاون بين إدارات التعليم والمركز بهدف تطوير إستراتيجية تعزيز القيم الوطنية وترسيخ المواطنة، وتنفيذ استطلاعات للرأي العام التربوي فيما يخدم الرسالة التربوية.

وناقش الاجتماع ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الماضية، حيث استفاد أكثر من (500) ألف متدرب ومتدربة من برامج نشر ثقافة الحوار، وأقيمت (100) حلقة نقاشية حول الرؤية المستقبلية للتعليم في السعودية.

من جهته ثمّن الأمير خالد الفيصل إسهامات مركز الملك عبدالعزيز للحوار ودوره البارز، باعتبار الحوار قيمة إسلامية ومنهج حياة لابد منه حتى يسود الانسجام والألفة بين أفراد المجتمع.

yyr

44