جامعة سلمان تشارك في الرحلة الدولية الثانية عشرة في إسبانيا

الخميس ١٧ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٤:٤٣ مساءً
جامعة سلمان تشارك في الرحلة الدولية الثانية عشرة في إسبانيا

شاركت جامعة سلمان بن عبدالعزيز -ممثلة بعمادة شؤون الطلاب- في الرحلة الدولية الثانية عشرة لتبادل الزيارات والثقافات لطلاب وشباب الجامعات لدولة إسبانيا، والتي نظمها الاتحاد العالمي للكشاف المسلم، بوفد يرأسه عميد شؤون الطلاب -الدكتور مسفر بن محماس الكبيري- وبإشراف الأستاذ عبدالرحمن الفواز.

ووصل الوفد إلى إسبانيا، وكان في استقبالهم في مطار مدريد، الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم -الدكتور زهير حسين غني- واطلع الطلاب في الثلاثة الأيام الأولى على التراث العمراني الإسلامي في مدينة طليطلة، كما تم زيارة جامعة ألكا دي إيناريس بمدريد، وجامعة كمبلوتنسي، والتي تعد أكبر جامعة في إسبانيا، والتعرف على أقسام الجامعة وآلية عملها.

وفي اليوم الرابع، توجهت الوفود المشاركة إلى مدينة غرناطة، حيث تمت زيارة جامعة غرناطة وقصر الحمراء. بعد ذلك انتقل الوفد إلى مدينة مدريد لحضور ورشة عمل تحت عنوان (عقول تبدع وتخدم الملك والوطن)، قدمها الدكتور سعيد بن مسفر المالكي، الملحق الثقافي لدى مملكة إسبانيا.

وفي ختام الورشة، قدم عميد شؤون الطلاب -الدكتور مسفر الكبيري- الدروع التذكارية لرؤساء وفود الجامعات المشاركة، واللجنة المنظمة للرحلة.