سعوديون يتداولون عبر “هاشتاق” العادات الأساسية خلال العيد

الأحد ٢٧ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٣:٣٧ صباحاً
سعوديون يتداولون عبر “هاشتاق” العادات الأساسية خلال العيد

أطلق عدد من المغردين هاشتاقاً بعنوان: “أشياء أساسية في العيد”، وذلك لتبادل أبرز العادات المتداولة في العيد بين أفراد المجتمع السعودي.

وعلق المغرد “سعد الشهراني” على أنه من أهم الأساسيات: صلاة العيد ومعايدة الأهل وجمعة الأصدقاء.

وذكر “مساعد الزهراني” أن من الأساسيات: “القلوب الصافية والابتسامات الصادقة”.

من ناحيته علق “حسان داغستاني” على الهاشتاق بالقول: “جمال الأطفال وأناقتهم وقت صلاة العيد”، فيما أكد المغرد “تركي السديري” “أن من أساسيات العيد تفريح الأطفال بأي شيء، ولو بقصة تطرح على مسامعهم، من باب إدخال الفرح والسرور عليهم”.

وقالت “بسمة أمل” “إن تجهيز طعام الإفطار والحلويات من أهم الأساسيات، التي تكون عادة من إعدادي مع أمي وأخواتي- حفظهن الله-“. وأيدتها المغردة “بنت شمر” بقولها: “كانت الحلقوم واللوزية وعطر الليمون والمبخرة مرتزية، واليوم باتشي وسعد الدين صحون مفخفخية، والناس تغطرس وفشخرة وزومية”. وعلقت”غرور الكون” على الهاشتاق بالقول إن كل شيء في العيد له جمال وروعة، من صلاة العيد وتكبيرات الحرم، ورائحة البخور والقهوة، إلى العيدية. وأكد “بداح الشمري” ساخراً: “ذاك اللي يرسلك تهنئة في الواتساب وآخرها مكتوب “أختكم أم ناصر”.

من ناحيته علق “وليام بادرعمه” قائلاً: “انقز هات القهوة.. انقز هات البخور.. انقز هات الدلة.. انقز هات التمر.. وانقز هات الشاهي، وينتهي عيدك وأنت كنغر”. ولفت “أحمد البلوشي” بتعليقه إلى ظرافة البعض بعد صلاة العيد، حيث يقول بعد تقديم القهوة له “لا شكراً أنا صايم”. وعن معاناة الفتيات مع المطبخ- طيلة شهر رمضان- علقت “دلال الفيصل”: “ما أدخل المطبببببخ أبداً أبداً وأنساه أصلاً ولا كأنه موجود، خلاص يكفي رمضان كله وهو بوجهي”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الدبياني ابو عبدالرحمن ورغد ورهف وروان

    العيد فرحه للجميع بان من الله سبحانه وتعالى بااتمام شهر الصوم شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار وزكاة بزكاة الفطر ولانه كان سابقا له فرحة خاصة قبل الشقق والعمائر لناطحات السحاب لازمن بعيد فى الحواري وبين الجيران كلا بما تجود به نفسه في مبسط واحد والاطفال مجتمعين في احلا لبس وهندام كلا في زينة ويالها من محبة ام الان نقول ولله الحمد والمنة ولازال به قلوب متحابة كل عام والجميع بالف خير وعيدكم مبارك وشهر بصيامه مقبول ومن العيادين وعساكم عوادة وباالفرحة ربي عادة ومن خاصه للمواطن كلانهار العيد عايد حبيبة الاانا حبيبي غايبا الله يجيبة ياحصرتي ان كان انتهاء العيد ماجاء حساوي قديم