آل زلفة: غالبية عوام المجتمع جاهلون بالمفهوم الحقيقي للشريعة

آل زلفة: غالبية عوام المجتمع جاهلون بالمفهوم الحقيقي للشريعة

الساعة 4:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
805
5
طباعة
عضو مجلس الشورى سابقاً الدكتور حمد آل زلفة

  ......       

في تعليق على استطلاع رأي عدد من السعوديين عبر شبكات مواقع التوصل الاجتماعي نشرته صحيفة “الحياة”  امس زعم أن 92 % من الفئة المستهدفة  ترى أن جماعة داعش الإرهابية موافقة لقيم الإسلام والشريعة الإسلامية , قال عضو مجلس الشورى سابقاً الدكتور حمد آل زلفة  أن نسبة الإستطلاع إن صحت فالسبب يعود لخطابنا الديني من قرون والذي لم يوضح للمجتمع ماهي الشريعة الإسلامية بعيداً عن الخطوط العريضة التي تُدرس في المناهج ، مؤكداً أن غالبية عوام المجتمع السعودي جاهلون في المفهوم الحقيقي للشريعة الإسلامية.

وبين آل زلفة أن مجتمعنا فيه المنافق والجاهل والعوام الذي يرددون مايسمعون وهؤلاء هم الذين جاءوا في الاستطلاع ، مشيراً إلى أن جماعة داعش أخذت تُطبق الشريعة الإسلامية على غير وجهها الصحيح  ليظن البعض أنهم يطبقون الشريعة الإسلامية.

وأكد آل زلفة أن بلادنا بحاجة إلى برنامج متكامل يشترك فيه جميع الجهات ذات الاختصاص من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ووزارات أخرى لنشر خطاب إسلامي متسامح على نهج الرسول الكريم وخلفاءه وأصحابه للحفاظ على وحدة وطننا وأمنها واستقرارها.

يُشار  إلى أن أعضاء هيئة كبار العلماء والمشايخ ورجال الدين جرموا جماعة داعش الإرهابية ، مؤكدين أنها جماعة تخريبية تُلبس أفعالهم وأقوالهم بالإسلام وهم بعيددون عنه , محذرين من الانتماء لهم أو التعاطف مع أقوالهم وأفعالهم.

وتباينت ردود الفعل حول نتائج الاستطلاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي , حيث رأى البعض أن الجهة المسؤولة عن الاستطلاع مجهولة خاصة في ظل غياب معرفة  معايير الاستطلاع وأسسه وعدم وضوح الفئات المجتمعية التي وجهت لهم المشاركة.

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قصيدة الشيخ ناصر آل خليفة في احتفال البحرين بالملك سلمان